السودان الان

دورة تدريبية بالفاشر حول إدارة الإمداد والاستخدام الرشيد للأدوية

مصدر الخبر / سونا

 

إلفاشر24-5-2022(سونا) -إفتتح الدكتور محمد ادريس آدم المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور اليوم بقاعة جمعية الهلال الأحمر السوداني بالفاشر ، دورة ادارة سلسلة الإمداد والاستخدام الرشيد للأدوية التي نظمها مركز التطوير المهني المستمر بالادارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع ادارة الصيدلة بوزارة الصحة  بالولاية  .

وأكد إدريس لدي مخاطبته فاتحة أعمال الدورة  أهمية الاستفادة  الكاملة من البرامج الدورات التدريبية والمتخصصة حتى يسهم ذلك  في تحقيق وعي صحي شامل  على أرض الواقع. لافتا الى ضرورة ايجاد سلسلة امداد صحيحة بحسب الاحتياجات الفعلية للوضع الصحي  التي تسهم بصورة مباشرة في تحسين الخدمة المقدمة للمواطن .
وأشاد بدور مركزالتطوير المهني المستمر والإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية والوكالة الإيطالية لجهودهم في إقامة هذه الدورات التي قال  ستسهم في الارتقاء بالكادر الصحي .

وعبرّ استيفانو فيبا منسق مشروع الوكالة الإيطالية عن شكره لوزارة الصحة لجهدهم الكبير في مجال تنمية القدرات.

ومن جهتها فقد أوضحت محاسن ابراهيم الحاج مدير الادارة العامة لتنمية الموارد البشرية في كلمتها  أن الدورة التي ستستمر لمدة خمسة أيام  استهدفت الصيادلة ومساعديهم   وأمناء المخازن بالامدادات الطبية بغرض توعيتهم َتدريبهم علي الاجراءات التشغيلية القياسية لإمداد الدوائي وتعزيز الكفاءة في مجال سلسلة الإمداد والاستخدام الرشيد.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا