السودان الان السودان عاجل

مسؤول سوداني يشيد بمواقف مصر الداعمة لبلاده

مصدر الخبر / العين


أشاد مسؤول سوداني بمواقف مصر الداعمة لبلاده في المحافل الإقليمية والدولية، وحرصها على متابعة ما تشهده من أحداث وتطورات سياسية.

وأكد عضو مجلس السيادة السوداني الهادي إدريس، خلال لقائه بمكتبه بالقصر الرئاسي، الإثنين، السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى، على متانة وازلية العلاقات السودانية المصرية، مشيداً بالمراحل المتقدمة للمشاريع التنموية والاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

ومن جانبه، قال السفير حسام عيسى، إن مصر تدعم السودان في المجالات السياسية والإنسانية والتنموية كافة، وتحرص على إنجاح الفترة الانتقالية بما يحقق مصلحة شعب السودان وتطلعاته وطموحاته.

ونوه عيسى إلى أن أمن وسلامة السودان ومصر كلٌ لا يتجزأ، وذلك للتوافق التام بين البلدين في المصالح والمواقف، مؤكداً موقف بلاده الداعم للوفاق التام بين كافة المكونات السياسية لتحقيق أهداف الثورة بالخرطوم. 

وأوضح السفير المصري، بأنه اطلع عضو مجلس السيادة، على سير تنفيذ العمل في المشروعات التنموية بين البلدين، مشيراً الى أن اللقاء اتسم بالتفاهم والشفافية والصراحة والود.

ويعيش السودان أزمة سياسية حادة منذ قرارات أصدرها قائد الجيش عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قضت بحل الحكومة وفرض حالة الطوارئ وتجميد بعض بنود الوثيقة الدستورية، في تدابير وصفت بأنها تصحيحية لمسار الثورة.

وتقود آلية دولية ثلاثية تضم الاتحاد الأفريقي وبعثة الأمم المتحدة بالخرطوم، ومنظمة الإيجاد محادثات غير مباشرة بين الأطراف السودانية في مسعى لحل الأزمة بالبلاد وسط دعم واسع من المجتمع الدولي والإقليمي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

العين