السودان الان

إنعقاد الورشة التشاورية بكوستي للاستجابة لطوارئ الخريف

مصدر الخبر / سونا

كوستي 19- 5 – 2022 (سونا) – انعقدت بفندق نجف بكوستي بولاية النيل الأبيض اليوم الورشة التشاورية للاستجابة لطوارئ الخريف للعام 2022، والتي نظمتها مفوضية العون الإنساني بالتعاون مع الشركاء من الوزارات والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والوطنية.

ولدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشه أوضح الأستاذ صلاح السر مفوض العون الإنساني بالولاية أن الهدف من هذه الورشة هو الوقوف على مدى جاهزية المنظمات للاستجابة العاجلة للتدخل السريع في حالة الطوارئ.

وأمن على أهمية التنسيق بين المنظمات والقطاعات الحكومية في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للمتضررين من الخريف، وقال إن هذه الورشة تأتي استجابة لمخرجات اجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف برئاسة الوالي لإنفاذ خطة طوارئ الخريف، ودعا مفوض العون الإنساني لضرورة الاستفادة من التحديات التي واجهت الولاية في طوارئ الخريف للأعوام السابقة.

وناقشت الورشة بالتفصيل خطة المنظمات والقطاعات الحكومية لطوارئ الخريف، وأمن المشاركون على أهمية تقوية التنسيق بين كافة الشركاء وتحديد نوع حالة الطوارئ وتقييم الموقف بعد إجراء المسح وتحديد الأولويات وتوفير المعلومات الصحيحة للاستفادة من تدخلات المنظمات والقطاعات الحكومية بالإضافة للاستفادة من الدروس والتجارب والتحديات في الأعوام السابقة.

 كما أشار المشاركون لأهمية مراعاة تواجد اللاجئين الجنوبين بالولاية، الذين تجاوز عددهم أكثر من 276 الف لاجئا داخل المعسكرات بمحليتي السلام والجبلين، وكيفية إيصال المساعدات الإنسانية لهم خلال فصل الخريف بالإضافة للمجتمعات المستضيفة لهم.

  

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا