تم اختيار حارس مرمى إينتراخت فرانكفورت الألماني، كيفن تراب، كأفضل لاعب في نهائي الدوري الأوروبي الذي فاز به فريقه على حساب رينجرز غلاسكو الإسكتلندي بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل (1-1) في الأشواط الأصلية والإضافية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في مدينة إشبيلية الإسبانية.


وجاء اختيار حارس المرمى الألماني كأفضل لاعب في نهائي الدوري الأوروبي نسخة 2022 في إشبيلية، بعد نجاح فريقه في ركلات الترجيح التي كان حاسماً فيها بإنقاذ تسديدة، هي الرابعة للفريق الإسكتلندي، وأطلقها لاعب الوسط، الويلزي آرون رامسي.

وتم اختيار كيفن تراب (31 عاماً) من قبل لجنة المراقبين التقنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي سلطت الضوء على “أدائه الجيد طوال الـ90 دقيقة، وتصديه الرائع في نهاية الوقت الإضافي (لتسديدة أطلقها الإنجليزي ريان كينت) للحفاظ على حظوظ آينتراخت في المباراة وكذلك صد ركلة حاسمة في ركلات الترجيح، التي حسمت المواجهة لصالح الألمان.

وتُوج آينتراخت فرانكفورت بلقب الدوري الأوروبي بفوزه الماراثوني على رينجرز بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، بعد نهاية الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل بهدف في كل شبكة، وذلك في النهائي الذي احتضنه ملعب رامون سانشيز بيثخوان الأربعاء في مدينة إشبيلية الإسبانية.