كان ستيفانوس تيتيباس قريباً من تحقيق لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى، عندما بلغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس العام الماضي، وسيعتقد الكثيرون أن اللاعب اليوناني يستطيع النجاح هذا العام.

ومنذ ظهوره في بطولات المحترفين في 2018، وُصف المصنف الرابع عالمياً بأنه البطل المقبل في البطولات الكبرى، وربما تكمن أفضل فرصة له على الملاعب الرملية التي يفضلها في رولان غاروس.

وجاءت آخر ثلاثة ألقاب له على الملاعب الرملية، بما في ذلك اللقب في مونت كارلو في العام الحالي، كما بلغ المباراة النهائية في روما مطلع الأسبوع الحالي قبل أن يخسر أمام نوفاك ديوكوفيتش الذي تغلب على اللاعب اليوناني في نهائي فرنسا في 2021.

ومع محاولة رفائيل نادال، الذي نال اللقب 13 مرة في فرنسا، التعافي من إصابة في القدم، ومعاناة دومينيك تيم العائد من الإصابة، وتعافي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالمياً من خضوعه لجراحة فتق، سيكون تيتيباس من بين أبرز المرشحين للقب.

وسيكون منافساه الأبرز، بصرف النظر عن نادال، هما ديوكوفيتش الساعي للقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى لمعادلة رقم نادال القياسي، والإسباني كارلوس ألكاراز (19 عاماً) الفائز بأربعة ألقاب هذا العام في ريو دي جانيرو وميامي وبرشلونة ومدريد.

وقال تيتيباس عن المرشحين للقب في فرنسا “في الوقت الحالي، كارلوس الكاراز أو نوفاك ديوكوفيتش. إنهما يقدمان أداء رائعا. أود أن أضعهما كمرشحين”.

وانتصر اللاعبان على تيتيباس هذا العام، وفي العام الماضي تعافي ديوكوفيتش، الذي تغلب بسهولة على تيتيباس في نهائي روما مطلع الأسبوع الحالي، من تأخره بمجموعتين ليفوز على اللاعب اليوناني في نهائي مثير في فرنسا المفتوحة.

وأضاف تيتيباس “الأمور لم تسر على ما يرام بعد تقدمي بمجموعتين في رولان غاروس.

“أعتقد أنني كنت عنيدا جدا، ولم أرغب في التغيير لأن الأمور كانت تسير على ما يرام بالنسبة لي ونجحت في التقدم بمجموعتين”.
وهذا هو الجانب الذهني الذي سيحتاج تيتيباس إلى تطويره إذا أراد التفوق في البطولات الكبرى.

وبصرف النظر عن نهائي العام الماضي، وصل اللاعب البالغ عمرها 23 عاماً إلى الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة ثلاث مرات.

وبينما ستتاح له العديد من الفرص، يعلم تيتيباس أنه بحاجة إلى الارتقاء بمستواه لمنع الجيل الجديد بقيادة ألكاراز من تجاوزه في قائمة الانتظار.

وقال “في الوقت الحالي، احتاج إلى تحسين بعض الأشياء في أسلوبي. لا أعرف ما إذا كنت سأحقق ذلك أم لا، لكني اتمنى الوصول إلى ذلك بحلول الوقت الذي تبدأ فيه فرنسا المفتوحة”.