السودان الان السودان عاجل

شرطة السودان تضرب أوكار عصابات “9 طويلة”.. ضبطيات مفزعة

مصدر الخبر / العين


بدأت الشرطة السودانية، حملات مكثفة على أوكار الجريمة بالخرطوم، مستهدفة عصابات “9 طويلة”، بعد أشهر من إنفلات أمني عاشته العاصمة.

وقالت وزارة الداخلية بالسودان، في بيان صحفي الثلاثاء، إنه “في إطار خطة لجنة الأمن والدفاع لمحاصرة الجريمة والقضاء عليها وتجفيف الشبكات الإجرامية؛ شنت القوات المشتركة يوم الإثنين حملات منعية وكشفية كبري واسعة النطاق ضمن عمليات الأمن الداخلي استهدفت بها منطقتي العزبة بمدينة بحري شمالي الخرطوم والجغب بالحارة (26) غربي أمدرمان”.

وشدد البيان أن الحملة بالمنطقتين أسفرت عن توقيف 193 متهماً بينهم 8 فتيات، و33 دراجة نارية “موتور” و26 توكتوك “ركشة”، بجانب 5 سيارات غير مقننة وعدد 2 طبنجة، وعدد كبير من الأسلحة البيضاء “سواطير” والتخلص من كمية كبيرة من الخمور البلدية.

وأضاف البيان أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة المتهمين بمراكز شرطة دوائر الاختصاص وتم حجز المعروضات توطئة لتقديمهم للمحاكمة.

وأشارت وزارة الداخلية في السودان إلى أن “هذه الحملات حققت أهدافها المطلوبة في تحقيق الأمن والأمان للمواطن وتحجيم الأنشطة الإجرامية لهذه المجموعات الإجرامية التي تستهدف المواطنين الآمنين وتعمل على ترويعهم”.

وعاشت الخرطوم على وقع تراجع أمني مريع خلال الأشهر القليلة الماضية إثر انتشار عصابات مايعرف محلياً بـ”9 طويلة” والتي تمارس عمليات النهب والابتزاز بالطرقات العامة وداخل الأحياء السكنية.

وتمثل التراجع الأمني بالخرطوم وفق كثيرين، نتاج طبيعي للاضطراب السياسي الذي تعيشه البلاد منذ قرارات استثنائية اتخذها قائد الجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر الماضي، وقضت بحل الحكومة وفرض حالة الطواري وتجميد بعض بنود الوثيقة الدستورية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

العين