السودان الان السودان عاجل

عضوا السيادي د.الهادي إدريس والطاهرحجريعقدان اجتماعاً مع الآليةالثلاثية

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 15-5-2022 (سونا)- عقد عضوا مجلس السيادة الانتقالي الدكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية والسيد الطاهر حجر بقاعة الصداقة اليوم،اجتماعاً مع الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة ، الاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية ( إيقاد ).

وقال الأستاذ أسامة سعيد الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية، في تصريح صحفي “إن قيادة الجبهة الثورية السودانية ناقشت خلال الاجتماع مع الآلية الثلاثية قضايا تشكيل مؤسسات حكم الفترة الانتقالية”.

وشدد سعيد على أن معالجة الأزمة السودانية، تكمن في الحوار المباشر وغير الإقصائي لبحث ومناقشة القضايا العالقة .

وأضاف أن الحوار وفقاً لما تضمنته مبادرة الجبهة الثورية سيكون على مرحلتين، مناقشة القضية الأولى وهي تسمية رئيس الوزراء وتشكيل حكومة انتقالية، والمرحلة الثانية تتضمن القضايا المتعلقة بنظام الحكم وصناعة الدستور والانتخابات وغيرها من القضايا القومية.

الى ذلك أوضح السفير محمد بلعيش الناطق الرسمي باسم الآلية الثلاثية،أن الاجتماع مع حركات الجبهة الثورية (أطراف سلام جوبا) يأتى في إطار المحادثات السودانية غير المباشرة التي تقوم بتسهيلها الآلية الثلاثية، من أجل استكشاف آراء أطراف أصحاب المصلحة حول مؤسسات الحكم الانتقالية.

ووصف بلعيش أن الاجتماع، كان ايجابياً ومثمراً، مشيراً إلى أن الآلية تعمل جاهدة على ترسيخ إجراءات تهيئة المناخ الملائم للحوار من خلال مقاربة مندمجة غير اقصائية، وأن دورها هو تسهيل إجراء الحوار بين أصحاب المصلحة للخروج من مأزق الانسداد السياسي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا