السودان الان

مدير شرطة إقليم النيل الأزرق يلتقي وفد اليونتامس

مصدر الخبر / سونا

الدمازين 14-5-2022 (سونا) – التقى اللواء شرطة حقوقى محمد صلاح الدين محمد فرح مدير شرطة إقليم النيل الأزرق بمكتبه نهار اليوم وفد شرطة البعثة الأممية (اليونتامس)  برئاسة السيدة لاورا روميت،بحضور مدراء الدوائر والإدارات ذات الصلة .

حيث قدم مدير شرطة الاقليم شرحاً وافياً عن جغرافية الإقليم والأنشطة الاقتصادية والتنوع المناخي والسكاني وجهود الشرطة في حفظ الأمن والإستقرار ، مستعرضً حالة الهدوء بالمحليات السبع متناولاً العديد من المشاريع التي تم إنفاذها شراكة بين الشرطة وفئات المجتمع ومنظماته الطوعية كأحد مظاهر العلاقة المتينة والمتجذرة بين الشرطة والمجتمع وجهود تأهيل البنية التحتية بالادارات الشرطية.

من جانبها أكدت لاورا حرص البعثة على التعاون الفاعل مع شرطة الإقليم من أجل رفع قدرات منسوبيها بما يحقق العدالة والإستقرار وتوفير الحماية للمدنيين ، مضيفة أنهم يسعون الى خلق شراكات مع منظمات الأمم المتحدة المختصة بقضايا المرأة والطفل وشئون الأسرة والسعي للتغلب على التحديات التي  تواجه الشرطة بالاقليم .

 كاشفة عن مشروع تتبناه عدد 3  منظمات في هذه المجالات بجانب إنفاذ خطة تهدف الي تأهيل مدربين من ضباط الشرطة بالاقليم لانفاذ خطط الشرطة في مجال الإحتياج التدريبي والوصول بجاهزية قوة الشرطة المختصة مهنياً للإستجابة لكافة الأوضاع الأمنية .  

وتفيد متابعات اعلام شرطة الإقليم الى أن الوفد يمضي عدة أيام للتعرف على الأوضاع الأمنية بالاقليم ويجري عدة لقاءات مع حكومة الاقليم  ولجنة الأمن وقادة الأجهزة الأمنية ورجالات الإدارة الأهلية وقطاعات الشباب والمرأة والطلاب ، وزيارات لبعض المرافق والمؤسسات الرسمية وزيارات اخرى للمجتمعات المحلية في مناطقها الأصلية مثل اولو، بوط، دندرو وباو.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا