السودان الان

كسلا تُكمل استعداداتها لأسبوع المرور العربي

مصدر الخبر / سونا

كسلا  14-5-2022 (سونا) – أكد العقيد بابكر النور  مدير شرطة المرور بولاية كسلا اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات  لإنطلاقة كرنفالات اسبوع المرور العربي بكل محليات الولاية ، والذي يجيء هذا العام تحت شعار ” مرور أمن.. ومتطور” في الفترة من ١٥ مايو الحالي وحتى ٢١ منه ، تحت إشراف والي الولاية المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله.

وأوضح مدير المرور في تصريحات صحفية أن الإدارة العامة  للمرور  وضعت برنامجاً متكاملاً لإنطلاقة اسبوع المرور العربي يتضمن عدداً من الانشطة والفعاليات  المصاحبة  للأسبوع ، تشمل محاضرات ثقافية وارشادية و عروض مسرح متجول للتوعية المرورية ،  بالاضافة الى أنشطة  رياضية وبرامح شبابية  وزيارات واجتماعية ومسابقات وغيرها من برامج التوعية المرورية .

وقال أن من أهداف الاحتفال تحقيق السلامة والتوعية  المرورية ، مبيناً أن الهدف من الأنشطة زيادة وعي المواطن بالعمل المروري وتوفير بيئة آمنة بالطرقات حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

واكد النور أهمية ودور الأجهزة الإعلامية  المختلفة في تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالسلامة المرورية وعكس نشاط المرور وكيفية الاستفادة منها  في بث الوعي المروري وسط المواطنين ، مثمناً جهود ادارات المرور  المختلفة لانجاح الأسبوع ، وزف مدير المرور عدداً من البشريات التي سيتم الإعلان عنها خلال الاحتفال.

من جانبه كشف مدير شرطة ولاية كسلا اللواء أحمد علي عن تدشين عدد من الآليات الجديدة الخاصة بالضبط المروري  والتي تعد اضافة جديدة لادارة المرور بكسلا ، وحث مدير الشرطة المواطنين  للاستفادة من مزايا الاحتفال باسبوع المرور العربي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا