السودان الان السودان عاجل

دفاع توباك : النيابة تعاملت معنا بطرق غير قانونية

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الجريدة : سلمى عبدالعزیز
كشفت ھیئة الدفاع عن المتھمین في بلاغ مقتل العمید شرطة علي بریمة حماد عن إحالة ملف القضیة إلى المحكمة عقب انتھاء التحریات مبدیة استعدادھا التام للمواجھة.

وقالت رئیس الھیئة ؛ المحامیة إیمان حسن فــي تصریح لـــ(الــجــریــدة) إن رئیس نیابة التحقیقات ووكیل أول نیابة التحقیقات أفادوھا بإحالة البلاغ إلى المحكمة الإسبوع الماضي.

و شـددت ایمان على استنفار الھیئة واستعدادھا لمواجھة ودحض ومناھضة كافة الإجـراءات والبینات المقدمة من قبل النیابة وفقًا للوقائع ووالبینات والأدلة وبالقانون.

و أشارت «إیمان» إلى أن النیابة ظلت طیلة الفترة الماضیة ومنذ القبض على موكلیھا وحتى الیوم تتعامل مع الدفاع بطریقة غیر قانونیة وتعمل على إعاقة عملھم وحرمانھم من حقھم في مقابلة موكلیھم، مضیفة : « یتم وضعنا وموكلینا في غرفة صغیرة بمعیة عدد من ضباط السجن وافراده ما منعنا من أخذ اقوال موكلینا بالصورة المطلوبة للدفاع عنھم”.

و أوضحت أن ملف القضیة الآن بحوزة القاضي المشرف والذي سیقوم بتحدید المحكمة التي سوف تنظر في البلاغ ومن ثم تحدید الجلسة الأولى للنظر في الدعوى الجنائیة وفق الإجراءات المتبعة ًعلما بأنھ لم یتم تحدید المحكمة حتى الآن بید أنھ سیكون في القریب العاجل.

من جانبھا أكدت والدة المعتقل محمد أدم (توباك) إحالة النیابة العامة، أول أمس الخمیس، ملف قضیة مقتل العمید شرطة علي بریمة حماد للمحكمة عقب انتھاء التحري.

وقالت السیدة نضال یعقوب في تصریح لـ(الجریدة) إن ھیئة الدفاع عن محمد أدم (توباك) ومحمد الفاتح (الننھ) ومحمد الفاتح عصام (ترھاقا) أبلغتھا أمس «الجمعة» بإحالة الملف إلى المحكمة توطئة للنظر فیھ وأشـــارت إلــى أن الملف وضع أمام القاضي زھیر بابكر عـبـدالـرازق بمجمع محاكم الخرطوم شمال.

و اعتقلت السلطات الأمنیة في الـ۱۳ُ من ینایر الماضي ك ً ــلا من محمد أدم (توباك) وأحمد الفاتح (الننھ) ومحمد الفاتح عصام (ترھاقا) ، و وجھت إلیھم تھما تحت المادتین (۱۳۰ (القتل العمد و(۲۱ (الاشتراك الجنائي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز