اخبار الاقتصاد

بالارقام : زياداتٌ جديدةٌ في أسعارِ الألبانِ

مصدر الخبر / جريدة التيار

الخرطوم : سعدية الصديق
كشفت الغرفة القومية للإنتاج الحيواني والزراعي باتحاد أصحاب العمل السوداني عن زيادات مرتقبة فى أسعار الألبان متوقعة ارتفاع أسعار رطل الحليب إلى ما بين ( 400 – 500) جنيه بدلاً عن (160) جنيهاً وعزت الزيادة لتغطية تكاليف الإنتاج مرجعة الخطوة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج.
وأقر عضو الغرفة محمد عمر في تصريح خاص لـ(التيار) خروج(45%) من حظائر ومزارع وشركات إنتاج الألبان عن الخدمة ، مشيراً إلى زيادات خرافية في أسعار الأعلاف ، لافتاً إلى ارتفاع فدان العلف إلى 14000جنيه بدلاً عن 7000جنيه و ارتفاع أسعار فدان أبوسبعين إلى ( 350) ألف بدلاً عن ( 150000) جنيه.
وانتقد محمد عمر السعر الحالي لرطل الحليب ، وقال إنه لا يغطي تكاليف إنتاجه قاطعاً بأن المنتجين بالأشهر الماضية كانوا يعملون رغم الخسائر التي يتكبدونها في ظل الارتفاع المتواصل لأسعار الأعلاف.

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

تعليقات

  • الحمدلله الرزاق ذو القوة المتين من كتب رزق كل إنسان و هو في بطن أمه المقاطعة لكل سعر غالي لا للجشع لا للطمع السودان كله بدائل في الأكل و الشرب و لكم في رسول الله أسوة حسنة من صام رمضان و أتبعه بست من شوال كأنما صام الدهر و خير الصيام صيام داؤود عليه السلام و هو نبي و ملك كان يصوم يوما و يفطر يوما ليس عدما بل تقربا لله هل من شعب السودان اليوم من يصوم يوما و يفطر يوما ؟ بل كان سيد ولد آدم محمد صلي الله عليه و سلم خاتم الأنبياء و المرسلين و أول من تفتح له أبواب الجنات الثمانيه و مفتاحها لا إله إلا الله في هذه الدنيا خيره أن يعطيه خزائن الأرض و يكون ملك علي أهل الأرض أو يكون عبدا رسولا فأختار عبدا لله و رسولا و أختار ما عند الله أن يتوفاه مثل بقية البشر و لا يخلد في هذه الدنيا فهي دار فناء . محمد رسول الله ذاك الذي كان خلقه القرآن محمد من نور الهدى و التقى . الله من خلقه يقول عنه في القرآن الكريم و إنك لعلى خلق عظيم رغم عظمته تعرض في الدنيا للإبتلاء و أمتحن بالصبر حتى جاع و ربط حجران على بطنه من الجوع قد يمضى شهران لا يوقد في بيتهم نار للطعام كان طعامهم الأسودان التمر و الماء لو أراد الله أن يطعمه من طعام أهل الجنة فهو القادر و أمره كن فيكون و لئن شاء أن تكون جبال مكة المكرمة أو جبال الأرض ذهبا فهو على كل شيء قدير يا شعب السودان المشكلة ضعف الإيمان بالله أنتم تتبعون الآن أفلاطون و أرسطو تريديون ديمقراطية أثينا من قبل 565 ق . م . و لا تعرفون كيف تكون ؟ أصبحتم من الضالين حيث كان مجتمعهم أكثر من 50 % منهم عبيد نعم عبيد يباع و يشترى ؟ و لا يسمح عندهم للنساء بالمشاركة في الحكم نهائيا هل يعقل أن يعود شعب السودان المسلم ترك الحكم بمدينة الرسول صلي الله عليه و سلم كتاب الله و سنة الرسول من أجل أن بعض المنافقين إستغلوا الدين لدنياهم . إلى كل مريض قلب بضعف الإيمان بالله و مصاب بالجشع و الطمع إتقى الله فإنك ملاقيه و تب إلى الله . تعس عبدالدينار تعس عبدالدرهم تعس عبد الدولار تعس عبد المال

  • انحنا عارقين البحصل ده عباره عن جشع تجار . عليه البشتري منكم بيكون ساعدكم علئ تنفيز رغباتكم الدنيئه.

  • الناس طبقت قانون ،الغالي متروك من زمان في اللبن ،مين يشتري موية ازيار السبيل ب ٤٠٠ جنية