السودان الان

زكاة غرب كردفان تحتفل بإطلاق سراح نزلاء السجون

مصدر الخبر / سونا

الفولة 24-2-2022 (سونا) ـ احتفلت أمانة ديوان الزكاة بولاية غرب كردفان بإطلاق سراح خمسة وعشرين نزيلاً من سجن الفولة من جملة مائتين وخمسين نزيلاً من كافة سجون الولاية، بتكلفة إجمالية بلغت 62.500.000، وذلك ضمن برامج شهر رمضان المعظم.

ولدى مخاطبته البرنامج أشاد والي ولاية غرب كردفان المكلف الأستاذ خالد محمد أحمد جيليه بجهود ديوان الزكاة في كافة المصارف والدور الذي لعبته في تقديم الخدمة لنزلاء السجون وإطلاق سراح أصحاب الديون الشرعية.

وطالب جيليه المفرج عنهم بالاستفادة من السجن في تجارب الحياة واتباع المنهج السليم.

ودعا سيادته المكلفين للاهتمام بدفع زكاة أموالهم التي تذهب لمستحقيها في ظل الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد ويحتاج فيه المساكين والفقراء للدعم.

كما أثنى والي ولاية غرب كردفان المكلف على إسناد أمانة الزكاة لحكومة الولاية في تنفيذ العديد من البرامج وتقديم الخدمة للمواطنين.

من جهته قال الأستاذ حامد أحمد حامد جبارة أمين ديوان الزكاة بالولاية إن إطلاق سراح النزلاء من البرامج السنوية الراتبة للديوان، مشيراً إلى سعي الديوان إلى تنفيذ هذا البرنامج شهرياً بهدف إخلاء السجون من أصحاب الديون الشرعية. وقال إن الزكاة ترتب خلال هذه الأيام لتنفيذ برنامج الراعي والرعية آخر برامج شهر رمضان المعظم.

أما مدير شرطة الولاية اللواء شرطة إيهاب عبدالحميد فقد أبدى سعادته بشراكة الزكاة مع إدارة السجون، واصفاً خطوة إطلاق النزلاء بالإيجابية، وأنها تعمل على تخفيف السجون وتقليل أعداد مرتاديها.

 وقد طالب مدير الشرطة المطلق سراحهم بالاستقامة في الحياة، مبيناً أن الولاية في حاجة لكافة أبنائها للمساهمة في البناء والإعمار.

هذا وقد أثنى ممثل النزلاء المطلق سراحهم محمد حماد أحمد على خدمة حكومة الولاية للسجون، مشيداً بالخدمات التي يقدمها ديوان الزكاة للنزلاء، مؤكداً الاستفادة من السجن في الإصلاح، مبيناً أن السجن مكان لرد الحقوق إلى أصحابها، موصياً الذين أُطلق سراحهم بالسير في الاتجاه الصحيح في الحياة العامة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا