السودان الان السودان عاجل

بالصور.. ود لباد يؤم المصلين في دار المؤتمر الشعبي ومريم الصادق ضمن المصلين

مصدر الخبر / السودان نيوز

أمّ ممثل الاتحاد الأفريقي محمد ولد لباد، المصلين، امس في صلاة المغرب، بدار المؤتمر الشعبي، حيث أقام الشعبي مأدبة إفطار، حضرها الآلية الأفريقية الثلاثية، والتي شملت ممثل البعثة الأممية بالخرطوم فولكر وممثل الاتحاد الأفريقي محمد ولد لبات وممثل الإيقاد إسماعيل أويس وسفير الاتحاد الأفريقي بالخرطوم السفير محمد بلعيش، والقوى السياسية الممثلة في حزب الأمة القومي والتحالف السوداني ومؤتمر البجا المعارض والاتحادي الديمقراطي الأصل وممثل مولانا السيد الحسن الميرغني.

وبحسب ما أورده إعلام الشعبي، إنه كان ضمن المصلين بالصفوف الخلفية كل من الدكتورة مريم الصادق المهدي نائب رئيس حزب الأمة القومي، وبروفيسور نوال الخضر نائب الأمين العام المكلف للشعبي والدكتور وداد مكي أمين أمانة النساء بالمؤتمر الشعبي.

لبت الآلية الثلاثية المكونة من رئيس البعثة الأممية برئاسة فولكر بيرتس وممثل الاتحاد الإفريقي محمد بن لباد وممثل الإيقاد إسماعيل أويس وسفير الاتحاد الأفريقي بالخرطوم السفير محمد بلعيش، دعوة المؤتمر الشعبي لإفطار في داره بشارع عبيد ختم اليوم ٢٢ رمضان.

وقد كان في إستقبال الآلية نوال الخضر نائب الأمين العام المكلف للمؤتمر الشعبي وعدد من قيادات الحزب، كما حضر الإفطار عدد من قادة القوى السياسية في مقدمتهم الدكتورة مريم الصادق المهدي نائب رئيس حزب الأمة القومي، والتحالف السوداني و مؤتمر البجا المعارض والحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وممثل الحسن الميرغني.

ورحبت نوال نائب الأمين العام؛ بالتواصل بين الآلية والقوى السياسية والمؤتمر الشعبي من أجل تحقيق بناء تحالف برنامج التحول الديمقراطي والذي لا يستثنى احد.
من جانبها رحب نائب رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي بالحضور شاكرة الدعوة لهذا الإفطار الذي جاء في أجواء مشحونة بالايمانيات في هذا الشهر الفضل، كما ترحمت على الشهداء ودعت الجميع للوقوف ضد الانقلاب الذي سلب إرادة الشعب ولابد من مقاومته لإعادة الأمور إلى نصابها.
محمد بن لباد ممثل الاتحاد الأفريقي من ناحيته تطرق الجهود الرامية لوحدة القوى السياسية من أجل حوار شامل لإيجاد مخرج للبلاد من أزمتها، متمنياً أن يحقق إجماع القوى السياسية هذا الهدف من أجل الاستقرار والسلام.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز