السودان الان

جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية تنظم افطارها السنوى :

مصدر الخبر / سونا

 

الخرطوم فى 22-4-2022 (سونا) نظمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية  افطارها السنوي اليوم 21 رمضان ١٤٤٣ه في قاعة الشهداء بأم درمان بالشراكة مع ادارة مسجد النيلين ومكرمة الشيخ الهاجري من دولة الكويت الشقيقة، وبرعاية مدير الجامعة البروفيسور سر الختم عثمان الأمين.
والإفطار مناسبة سنوية يقام تزامنا مع فتح مكة حيث يجمع كل أسرة الجامعة في لقاءٍ للتسامح والتأخي ولتجديد العهد مع النفس خدمة الجامعة ووضعها في المكان الذي يحقق رسالتها.
 بدأ برنامج الإفطار بأكثر من ختمة للقرآن الكريم، أعقبها كلمات قصيرة استهلها أمين الشؤون العلمية البروفيسور محي الدين حسن عبد الله، تلاه الدكتور يعقوب إبراهيم الحاج، وكيل الجامعة وقد عبَّر عن عظم المناسبة ودعا أن تستمر هذه المناسبة في كل الشهور لتحقيق التواصل والترابط والتناصح الذي يسهم في رفع الأداء ويقرّب بين الناس داخل الجامعة، وبناء الحوار الجاد لتحسين البيئة الجامعية حتى نصل بالجامعة إلى مصاف العالمية. وأكد على سعي إدارة الجامعة لتحقيق الاستقرار والرضاء الوظيفي.
تحدث الدكتور مبارك إبراهيم التجاني نائب مدير الجامعة؛ عن قيمة العفو والصفح والتجاوز، استهداء بهدي النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عند فتح مكة والتي هي رسالة لتطهير القلوب وتنقية النفوس تجاه الاخرين.

وختم البرنامج بكلمة البروفيسور سر الختم عثمان الأمين، مدير الجامعة، حيث أبدى سعادته بالحضور المهيب من الأساتذة والشيوخ الإداريين والموظفين والعمال، وسأل الله  للجميع صوماً مقبولاً مضاعف الحسنات، وتيسير بما كلفكم به من الأعباء.

وقال أن هذا اللقاء المقصد منه لم شمل الأسرة الجامعية، وتأليف القلوب وتوظيف القدرات توظيفاً ينهض بالجامعة ووعد بتحسين بيئة العمل وتوفير الخدمات للمساعدة في مواجهة الظروف الاقتصادية، كما وعد بتطوير وسائل التقنية المحوسبة. ودعاء اعضاء التدريس للتعاون لحمل الأمانة.
 وفي ختام حديثه دعاء الجميع للارتباط بالقران الكريم لما له من فوائد تعود للفرد بالخير العميم (فالنجاح يأتي بالذكر والشكر).

وكان قد تخلل البرنامج انشاد ديني ومدح الرسول صلي الله عليه وسلم.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا