السودان الان السودان عاجل

ولاية الخرطوم تكون غرف عمليات لمتابعة انسياب الخدمات

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

 

الجريدة: شذى الشیخ

قررت ولایة الخرطوم تكوین غرف عملیات في جمیع محلیات الولایة لمتابعة انسیاب الخدمات في مقدمتھا خدمة میاه الشرب والاستجابة لبلاغات المواطنین عن انقطاع المیاه حیث تشھد ُ العدید من المناطق قطوعات متكررة وأكد والي الخرطوم المكلف، أحمد عثمان حمزة، في الاجتماع الموسع للمیاه على أھمیة وضع التحوطات اللازمة لتحسین الإمداد المائي خلال العشرة الأواخر من شھر رمضان المعظم وایام العید التي تشھد زیادة في استھلاك المیاه ومتابعة ومعالجة الأعطال الطارئة.

وأوضح الوالي بأن الدولة بأعلى مستویاتھا تولي ملف میاه الشرب أھمیة قصوى لما تمثلھ من ضرورة في حیاة الناس . وطالب امین عام حكومة الولایة رابح احمد حامد بتوحید الجھود لضمان استقرار الإمداد المائي ومحاربة العطش مطالباً الھیئة بالعمل على تحقیق شعارھا (نحو إمداد مائي مستقر).

وقال مدیر ھیئة میاه الولایة، المھندس محمد علي العجب، ان الخرطوم تحتاج لإنشاء المزید من المحطات النیلیة في مناطق مختلفة لزیادة كمیة المیاه المنتجة لسد العجز مشیراً للتحدیات التي تواجھ الھیئة وتساھم في تدني الإنتاج من بینھا قطوعات الكھرباء وارتفاع تكلفة الطلمبات والصیانة الدوریة وقال ان الھیئة بأفرعھا فى المحلیات تعمل جاھدة لضمان إستقرار الإمداد المائي والحد من معاناة المواطن في الحصول على المیاه.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز