السودان الان السودان عاجل

سعر الدولار اليوم في السودان الجمعة 22 أبريل 2022

مصدر الخبر / العين

 


استقر سعر الدولار اليوم في السودان خلال مستهل تعاملات الجمعة 22 أبريل 2022 لدى البنك المركزي والسوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

انتهت لجنة تسيير بورصة المعادن السودانية من وضع المواصفات للنظم التقنية و الإدارية و التشريعية للبورصة لتكون متوافقة مع المعايير العالمية للبورصات ليتم تنفيذ البورصة السودانية للمعادن وفقا لهذه المعايير ولأفضل الممارسات المعمول بها في مجال الأسواق المالية.

وتعمل اللجنة حاليا لوضع تصور لتشغيل البورصة بأسرع فرصة ممكنة لما في ذلك من تقنين لتجارة المعادن السودانية وخصوصا الذهب بما في ذلك ذهب الصادر.

ويهدف تدشين بورصة المعادن والذهب في السودان إلى خلق سوق منظم تحت إشراف الجهات الرقابية بالدولة وخلق العدالة الاجتماعية بإيجاد السعر العادل للمنتجين والمعدنين مما يجعلها الخيار الأمثل للتداول للمعادن المنتجة في السودان، بالإضافة إلي ضمان رجوع حصائل الصادر عبر النظام المصرفي وضمان الاستفادة القصوى من موارد السودان المعدنية لخدمة الاقتصاد القومي خصوصا معدني الذهب و الفضة.

 

وأكدت اللجنة التسييرية للبورصة أهمية حصول مصفاة السودان للذهب على ختم معتمد عالميا وقد تم تضمين ذلك في عطاء البورصة لأهمية ذلك في تسعير الذهب السوداني بالسعر العادل ودخول السودان في منظومة تجارة الذهب العالمية دون الحاجة لبيع الذهب بأسعار متدنية مقارنة بالسعر العالمي وإمكانية تصديره إلى أي من الأسواق العالمية مثل لندن وسويسرا و شنغهاي وغيرها من السودان مباشرة دون الحاجة لإعادة صهره خارج السودان لوضع ختم معتمد عليه.

استقر سعر الدولار اليوم في السودان خلال مستهل تعاملات الجمعة 22 أبريل 2022 لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 445.39 جنيه للشراء، و448.73 جنيه للبيع، بحسب (بنك السودان المركزي).

وحافظ سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) على مستواه ليتراوح بين 570 – 580 جنيها، دون أي تغير عن سعر إغلاق أمس الخميس، بحسب صحيفة “المشهد السوداني”.

أظهرت شاشات بنك السودان المركزي سعر اليورو اليوم في السودان عند مستوى 484.56 جنيه للشراء، و488.19 جنيه للبيع، دون أي تغير عن سعر إغلاق أمس الخميس.

وجاء سعر اليورو اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 620 جنيها، وهو السعر نفسه في ختام تداولات أمس.

وسجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي نحو 588.68 جنيه للشراء، و593.09 جنيه للبيع، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية عند مستوى 650 جنيها.

سجل سعر الريال اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 118.71 جنيه للشراء، و119.60 جنيه للبيع، وهي الأسعار نفسها في ختام تداولات أمس.

وحافظ سعر الريال السعودي اليوم على مستواه لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند 150 جنيهًا.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في بنك السودان المركزي نحو 121.26 جنيه للشراء، و122.17 جنيه للبيع.

ولدى السوق الموازية (السوداء) حافظ سعر الدرهم الإماراتي على مستواه عند 158 جنيها.

وسجل سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي نحو 1458.88 جنيه للشراء، و1469.83 جنيه للبيع.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

العين