السودان الان السودان عاجل

سفير جنوب السودان بالخرطوم يدعولتقريب وجهات النظر بين شعبي البلدين

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 21-4-2022 (سونا)- نظمت اليوم قنصلية دولة جنوب السودان بالتعاون مع منظمة أيادي الخير الخيرية، إفطارا رمضانيا لأبناء الجالية المسلمة من دولة جنوب السودان، بمباني القنصلية بالخرطوم.

وخاطب اللقاء سعادة السفير كاونك مابير، سفير جمهورية جنوب السودان بالخرطوم ، معربا عن قلقه من الأطماع الخارجية في تقسيم البلاد عقب انفصال جنوب السودان، واصفا ماحدث بأنه خطأ سياسي وإداري استغله المستعمرين لتشتيت الدولة وحدوث الانفصال.
ودعا كاونك لضرورة وضع استراتيجية موحدة بين دولتي السودان وجنوب السودان لحماية الموارد الطبيعية وتوحيد كلمة شعبي البلدين.
ووجه رسالة لأبناء الجالية المسلمة من جمهورية جنوب السودان بالابتعاد عن العنف وتقريب وجهات النظر بين أبناء السودان وجنوب السودان وتمثيل جنوب السودان خير تمثيل في العاصمة السودانية الخرطوم.

من جانبه قال د. عبدالقادر إبراهيم، المدير العام لمنظمة (أيادي الخير) الخيرية، أن هذا اللقاء مع الجالية المسلمة من جمهورية جنوب السودان يأتي للتأكيد على استمرار الروابط الوجدانية والاجتماعية بين شعبي السودان وجنوب السودان. 
وأعرب عن سعادته في إقامة شراكات حقيقية في شتى المجالات الثقافية والاجتماعية، مشيرا إلى تقنين هذه الشراكات عبر توقيع اتفاقيات مع الجهات ذات الصلة.
وأكد د.عبدالقادر استمرار رعاية (أيادي الخير) للإفطارات في المجمعات السكنية والمستشفيات والسجون حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأفادت الأستاذة إخلاص قرن، رئيس منظمة (كرامة) الخيرية أن الاحتفال يأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين والتأكيد على صلة الشعبين ببعضهما. وأشادت قرن بالجهد العظيم الذي تبذله منظمة (أيادي الخير) الخيرية في إقامة هذا اللقاء.

الجدير بالذكر أن منظمة أيادي الخير هي من المنظمات الوليدة التي استطاعت وضع بصمتها في مجال العمل الطوعي والإنساني في فترة وجيزة، ويقوم على أمرها مجموعة متميزة من الشباب والشابات لديهم طاقات متفجرة وعلى استعداد لتقديم الأفضل دوما.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا