السودان الان السودان عاجل

أعضاءالسيادي الهادى وعقار والطاهر يطلعون على مخرجات مؤتمرأصدقاء السودان بالرياض

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 22-1-2022 (سونا)- إلتقى أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي د.الهادى إدريس ومالك عقار والطاهر حجر فى إجتماع مشترك اليوم، مبعوث مملكة النرويج الخاص للسودان وجنوب السودان الدكتور أندريه إستيانسن.

وأوضح المبعوث النرويجي الخاص للسودان وجنوب السودان، فى تصريح صحفي،انه أطلع أعضاء مجلس السيادة، خلال اللقاء على مخرجات مؤتمر أصدقاء السودان الذي عقد مؤخرا بالعاصمة السعودية الرياض، إضافة إلى نتائج زيارته لجمهورية مصر العربية.

وأضاف ان اللقاء استعرض الوضع الأمني في إقليم دارفور على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض المناطق، وأكد على ضرورة وضع المعالجات اللازمة لأحداث العنف فى الإقليم.

وقال الدكتور اندريه إستيانسن، إن اللقاء تطرق للوضع السياسي الراهن بالسودان، مشيرا إلى إتفاق الجميع على أن المخرج من الأزمة الحالية، لن يتم الا عبر حوار شامل دون إقصاء لإستعادة المسار الإنتقالي، واستئناف عملية التحول الديمقراطي والوصول للإنتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.

وأكد المبعوث النرويجي، أهمية دعم عملية الحوار الحالية التي تتولى تسهيلها البعثة الاممية المتكاملة لدعم الفترة الإنتقالية فى السودان”يونيتامس” عبر دعمها للمبادرات الوطنية المختلفة، مؤكدا دعم النرويج للحوار السوداني، وستعدادها، بالتعاون مع الشركاء، لدعم الفترة الإنتقالية عبر حزمة من مشاريع التنمية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا