اخبار الاقتصاد

زكاة الفاشر تدشن برنامج تمليك رؤوس أنعام للأسر الفقيرة

مصدر الخبر / سونا

 الفاشر 22-1-2022 (سونا) – دشن مكتب زكاة محلية الفاشر بولاية شمال دارفور اليوم بمنطقة دونكى شطة بريفى الفاشر الغربى برنامج تمليك رؤوس ألانعام من الضأن والماعز، حيث إستهدف البرنامج  (100) أسرة فقيرة من مناطق دونكى شطة ولمينا وقرنى وبربوجات بتكلفة بلغت (2) مليون جنيه وذلك في إطار الجهود المبذولة من زكاة المحلية  لإخراج الأسر الفقيرة من دائرة الفقر والعوز الى دائرة الإنتاج والكافية .
وقال مدير إدارة المصارف بمكتب زكاة المحلية إبراهيم سليمان على أن  تمليك وسائل الإنتاج للأسر الفقيرة الناشطة إقتصاديآ  تعد من البرامج الراتبة التى درجت الزكاة على تنفيذها سنويآ بهدف تخفيف حدة الفقر وسط الشرائح الضعيفة لإخراجها من دائرة الفقر وإعادتها الي دائرة الإنتاج.

وقال لدى مخاطبته مراسم التدشين أن برنامج تمليك رؤوس الأنعام يجئ إمتدادآ لبرنامج توزيع وسائل الإنتاج الذى شرعت الزكاة فى تنفيذة الأيام الماضية بمدينة الفاشر وبعض أريافها.وأضاف أن برنامج تمليك رؤوس الأنعام إستهدف توزيع  (100) رأس من الأغنام والماعز ل (10) أسرة فى مناطق دونكى شطة ولمينا وقرنى بواقع (10) رأس لكل أسرة.

ودعا الأسر إلى ضرورة المحافظة عليها والعناية بها فى سبيل توفير سبل كسب العيش الكريم لها و لتصبح من دافعى الزكاة. وكشف على أن نفرة جباية الأنعام بالمحلية  ستنطلق الشهر المقبل وتصاحبها برنامج تمليك رؤوس أنعام للأسر الفقيرة بمناطق الأنعام .

وحيا  المكلفين الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية عن طيب نفس ورضاء مما دفع الزكاة لتنفيذ المشروعات الفردية والجماعية فضلآ عن التدخل فى معاش الناس. وأشاد بلجان الزكاة القاعدية والسلطات المحلية لوقوفها ومساندتها لزكاة المحلية مما ساهم فى إنجاح البرنامج. 
وأشاد عدد من الأسر المستفيدة من برنامج التمليك بالجهود المبذولة من الزكاة لتقديم الخدمات للفقراء والمساكين بمختلف المناطق.وتعهدت بالمحافظة علي الأنعام ورعايتها وتنميتها. 
 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا