صعد الروسي دانييل ميدفيديف إلى الدور الرابع (دور الـ16) ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما تغلب على الهولندي بوتش فان دي زندشلب6 / 4 و6 / 4 و6 / 2 اليوم السبت ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة.


ورفع ميدفيديف المصنف الثاني للبطولة عدد انتصاراته هذا الموسم إلى ستة مقابل هزظيمة واحدة.

وظهر الإجهاد شيئا ما على ميدفيديف، بعد فوزه الصعب على الأسترالي نيك كيريوس في الدور الثاني أمس الأول الخميس، وذلك في مباراة استمرت لأربع مجموعات، لكنه فرض تفوقه أمام منافسه الهولندي المصنف 57 على العالم في المباراة التي استغرقت ساعة واحدة و55 دقيقة.

وقال ميدفيديف في تصريحات نشرتها الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر موقعها على الإنترنت: “أنا سعيد حقا لأن أي مباراة في بطولات غراند سلام تشكل مهمة صعبة للغاية. حتى مباراة اليوم، لم تكن النتيجة معبرة عن مدى صعوبتها، فقد كانت أصعب مما يبدو. أتمنى مواصلة اللعب هنا لمزيد من الأعوام”.

وحقق ميدفيديف بذلك الفوز الثاني دون هزيمة في سجل مبارياته أمام فان دي زندشلب، حيث سبق وتغلب عليه في دور الثمانية من بطولة أمريكا المفتوحة في سبتمبر (أيلول)، قبل أن يواصل المشوار ويتوج بلقبه الأول في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وتأهل ميدفيديف المصنف الثاني على العالم، بذلك إلى الدور الرابع في ملبورن للعام الرابع على التوالي، وقد كانت أفضل نتيجة له في البطولة الأسترالية، الوصول إلى النهائي في نسخة العام الماضي، قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويلتقي ميدفيديف، الحائز على 13 لقباً في بطولات المحترفين، في الدور الرابع، الأمريكي مكسيك كريسي الذي تأهل اليوم بالفوز على الأسترالي كريستوفر كونيل 6 / 2 و6 / 7 و6 / 3 و6 / 2.

كذلك تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الرابع على العالم، إلى الدور الرابع للمرة السابعة في سجل مشاركاته ببطولات جراند سلام، بعد أن تغلب على الفرنسي بينوا بيير 6 / 3 و7 / 5 و6 / 7 و6 / 4 في مباراة استغرقت ساعتين و42 دقيقة.

وقال تسيتسيباس المصنف الرابع للبطولة “سعيد للغاية بالفوز. مواجهة بينوا تشكل واحدة من أصعب التحديات في اللعبة. لديه موهبة هائلة وشعور باللعبة، لذلك كان فوزا مهما للغاية بالنسبة لي اليوم”.

ويلتقي تسيتسيباس في الدور الرابع، الأمريكي تايلور فريتز الذي تغلب على الغسباني المخضرم روبرتو باوتيستا أجوت 6 / صفر و3 / 6 و3 / 6 و6 / 4 و6 / 3.

وشهدت منافسات الدور الثالث اليوم أيضا فوز الكندي فيليكس أوجه أليازيمي المصنف التاسع للبطولة على البريطانية دانيال ايفانز المصنف 24 للبطولة 6 / 4 و6 / 1 و6 / 1.