اخبار الاقتصاد

خبير:شحنة القمح الروسي ستساهم في سد النقص الذي نعانيه

مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: السوداني
ثمن الخبير والمحلل الإستراتيجي، علي هجو حميدان، جهود روسيا المتواصلة، ووقفتها الصلبة مع السودان في الملمات كافة، مشيراً إلى المساعدات الإنسانية والمتمثلة في شحنة القمح، مؤكداً أن ذلك سيكون له وقع خاص على الشعب السوداني .
وقال حميدان، في تصريح صحفي، إن دعم روسيا للسودان بهذه الكميات من القمح يأتي في إطار التعاون المشترك بين الشعبين منذ عقود، مشيراً إلى العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية والسياسية التي يتمتع بها البلدين، وقال إن هذا الدعم السخي سيسهم بشكل كبير في سد النقص الذي نعانيه من القمح، وأضاف أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها روسيا مساعدات انسانية للسودان فقد سبقتها عدة مرات شملت الأصعدة كافة .
وفي تصريح صحفي للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أعلنت أن روسيا سترسل شحنة من القمح إلى السودان كمساعدات إنسانية، وتابعت: “نواصل تقديم المساعدة للسودان الذي ترتبط روسيا به تقليدياً بعلاقات صداقة متميزة”.
ولفت الخبير إلى مواقف روسيا الداعمة للتحول الديمقراطي السلس، وحرصها التام على استقرار السودان، داعياً المواطنين للاسترشاد بالمصالح الوطنية العليا، والامتناع عن الخطوات التي قد تؤدي إلى تفاقم الأزمة السياسية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني