السودان الان السودان عاجل

تجمع المهنيين يدعو إلى تجدد المظاهرات اليوم

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم – سهام سعيد
دعا تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الإثنين، إلى الخروج في مواكب فى كل أنحاء البلاد، في إطار تصعيد الاحتجاجات للمطالبة بحكم مدني.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان استمرار المشاورات مع أصحاب المصلحة حول العملية السياسية في السودان.

وذكرت البعثة، في منشور لها على صفحتها بفيسبوك، يوم أمس الأحد، أنها عقدت لقاءات مهمة مع ‪الحزب الشيوعي السوداني وقوى إعلان الحرية والتغيير، وحزب المؤتمر السوداني، ومجموعات نسائية ومجتمع مدني، حضرها الممثل الخاص للأمين العام للـمتحدة، فولكر بيرتيس، عن بُعد، بسبب ظهور نتيجة إيجابية لفحص كورونا أجراه السبت

ومن جانبها، أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان، الأحد، تسليمها بعثة الأمم المتحدة بالبلاد رؤيتها بشأن مبادرتها المطروحة لحل الأزمة السياسية.

وقالت قوى الحرية والتغيير، إنها قررت التعاطي إيجابيًا مع دعوة المبعوث الأممي للتشاور مع التحالف وقطاعات أخرى، مضيفة أن الأزمة الراهنة لن تنتهي إلا من خلال دستور جديد تكون فيه السلطة مدنية بالكامل.

ولفتت “الحرية والتغيير”، في بيان لها، إلى أن “التأسيس الدستوري الجديد يجب أن ينص على ضرورة وحدة القوات المسلحة في جيش واحد قومي ومحترف”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز