السودان الان السودان عاجل

الحزب الجمهوري: ما تروج له أسماء يخص الحزب العقائدي الذي تتبناه مع أسرتها

مصدر الخبر / سودان مورنينج

الخرطوم : سودان مورنينغ
قال الحزب الجمهوري إن ما تروج له أسماء محمود محمد طه هو أمرٌ يخص الحزب العقائدي الذي تتبناه مع مجموعة من أسرتها، وأكد الحزب في بيان حول فصل البروفيسور حيدر الصافي :
بيان صحفي
١٦/ يناير/ ٢٠٢٢

طالعنا في أجهزة الإعلام بياناً من الأستاذة أسماء محمود محمد طه، تدعي فيه فصل الأمين السياسي للحزب الجمهوري حيدر الصافي.
إن ما أصدرته أسماء ليس البيان الأول إذ ظلت تكرره كلما حقق الحزب الجمهوري نجاحاً أو شارك في التفاوض بشكله الفاعل، و نبين أن الحزب انشق حينما روجت أسماء لانتخابات 2020م وقد أعلنا موقفاً ضد الشراكة مع النظام البائد و تم اعتقالنا أكثر من مرة و خرجنا كحزب جمهوري بكامل هيئته و ظلنا نشارك في التفاوض ووقعنا على الوثيقة الدستورية.
إن ما تروج له أسماء هو أمرٌ يخص الحزب العقائدي الذي تتبناه مع مجموعة من أسرتها و الحواريون الذين ينتسبون إليها و لا علاقة لها بالحزب الجمهوري الحرية والتغيير الذي انتقل أمينه العام إلى جوار ربه قبل فترة، وانتخب أميناً عاماً جديداً ونحن نعمل بكامل عضويتنا.
إننا نشفق على الجناح الذي يسمي نفسه “الحزب الجمهوري _ الحرية لنا و سوانا” و الذي يتحين النشاط للحزب الجمهوري الحرية والتغيير في حقيقته، كما نؤكد أنه لا يحق لأحد فصلنا من الحرية و التغيير إذ دخلنا هذا التحالف عبر التوقيع على الإعلان و لم نمنح ذلك عطية من أحد.
إن الأستاذة أسماء تنظر لهذا المشروع نظرة عاطفية تنطلق من انتمائها له من ناحية الدم، و نجدد التأكيد أن لا علاقة لنا بأسماء و حزبها و نأسف للمحاولات المتكررة لتضليل الرأي العام و هذا ما لزم توضيحه.
الحزب الجمهوري حزبان، حزب موقع على إعلان الحرية والتغيير أمينه السياسي حيدر الصافي، وحزبٌ آخر تقوده أسماء محمد طه.

الأمين السياسي للحزب الجمهوري الحرية والتغيير
حيدر الصافي

 

عن مصدر الخبر

سودان مورنينج