تنطلق اليوم السبت، مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رئيس الإمارات، إذ تشهد الملاعب أربع مواجهات ساخنة قوية تحدد هوية الفرق الأربعة المتأهلة إلى مرحلة نصف النهائي، حسبما يقضي نظام البطولة حيث تلعب المرحلة الحالية من مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب.


وتفتتح مواجهات اليوم الأول، بلقاء من العيار الثقيل يجمع الوصل والعين بإستاد زعبيل، ويدخل الفريقان المباراة وكلاهما يعمل لمواصلة المشوار في هذه البطولة المهمة.

وكان العين وصل إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على النصر بهدف دون رد، فيما تأهل الوصل على حساب خورفكان بعد تفوقه على منافسه بثلاثية بيضاء.

وتجمع المباراة الثانية الجزيرة وضيفه الوحدة بإستاد مدينة زايد الرياضية، وتكتسب هذه المواجهة أهمية خاصة باعتبارها “ديربي” العاصمة، ودائماً ما تشهد المباريات التي تجمعهما منافسة قوية.

ولم يكن طريق الفريقين إلى ربع النهائي مفروشاً بالورود، حيث وجد الجزيرة صعوبة كبيرة في تجاوز العروبة، وفاز عليه بهدف وحيد، فيما نجح الوحدة في تحقيق الفوز على عجمان بهدف دون رد، جاء في الشوط الإضافي الثاني بعد مباراة مثيرة وقوية من الطرفين.

وتنطلق أولى مباريات اليوم الثاني، بإستاد نادي اتحاد كلباء، إذ يستقبل صاحب الأرض ضيفه بني ياس في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ويبحث كل فريق في هذه المباراة عن الفوز ليتمكن من مواصلة مشوار البطولة سعياً للتتويج الأول باللقب الغالي، وجاء تأهل بني ياس بالفوز على الإمارات بثلاثية نظيفة، فيما تجاوز اتحاد كلباء عقبة العربي للوصول إلى ربع النهائي.

وتختتم مواجهات الدور ربع النهائي بلقاء مهم يجمع الشارقة صاحب الأرض وضيفه شباب الأهلي بإستاد الشارقة، وبالعودة إلى مشوار الفريقين في البطولة الحالية، نجد أن شباب الأهلي حامل اللقب نجح في العودة ظافراً من إستاد حمدان بن زايد بعد التفوق على الظفرة بهدف وحيد، فيما أقصى الشارقة فريق حتا بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف.