اخبار الاقتصاد

انقطاع التيار الكهربائي بعدة مدن بعد خروج البارجة التركية عن العمل

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أدى خروج إحدى السفن التابعة لشركة كارباورشيب، الراسية أمام سواحل مدينة بورتسودان عن العمل، الجمعة، إلى انقطاع الكهرباء في السودان عن العديد من المدن والولايات.

وأعلنت وزارة الطاقة والنفط السودانية، خروج البارجة التركية ببورتسودان من تغذية الشبكة القومية للكهرباء نتيجة تحطم أحد الأبراج الناقلة للكهرباء في الخط الرئيس الذي يربط بورتسودان بالشبكة القومية.

أشارت وزارة الطاقة إلى أن الحادث جاء بسبب اصطدام ناقلة تجارية بالبرج؛ ما أدى إلى إتلافه كليًا.

وتمد شركة كارباورشيب التركية السودان بجزء من احتياجاته الكهربائية، من خلال عدد من البوارج التي تعمل باعتبارها محطات منتقلة، وتوجد في العديد من الدول الأفريقية.

وقال وزير الطاقة والنفط المكلف، محمد عبدالله محمود، إن إدارة الكهرباء تحركت فورًا لموقع الحدث لمعالجة الخلل وإصلاح البرج، وإن هناك معالجات أخرى تُجرَى من قبل الفنيين في الكهرباء لإعادة الكهرباء لمدينة بورتسودان بشكل عاجل من خلال إعادة تشغيل البارجة التركية بالتنسيق مع شركة بشائر للبترول في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن العمل على إعادة تأهيل البرج التالف يسير بشكل حثيث، مشيرًا إلى أن تعطل الخط الناقل أدى إلى خروج نحو 150 ميغاواط من الشبكة القومية أثرت بشكل مباشر في استقرار الإمداد الكهربائي فى مناطق السودان الأخرى.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك