السودان الان السودان عاجل

الحرية والتغيير تطالب بكشف غموض مقتل ضابط شرطة في مظاهرات الخميس

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أكدت قوى إعلان الحرية والتغيير، أن الشعب السوداني “متمسك بسلمية التظاهر”، مطالبة بالكشف عن غموض مقتل ضابط شرطة في مظاهرات الخميس بالخرطوم.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الائتلاف الحاكم سابقا، مساء الخميس، وفق وكالة الأناضول.

وقال الائتلاف “نعرب عن قلقنا من الغموض الذي يكتنف مقتل ضابط رفيع بالشرطة، ونؤكد أن الشعب الذي انتظم في ثورة سلمية منذ 3 سنوات ليس بحاجة إلى إثبات تمسكه بقيم الثورة وسلميتها”.

ومساء الخميس، أعلنت وزارة الداخلية السودانية، أنها ألقت القبض على قاتل عميد الشرطة، علي بريمة حامد، الذي قضى أثناء عمله في تأمين مظاهرات الخرطوم.

وأضاف بيان الائتلاف “ندعو إلى إزالة الغموض حول ملابسات وفاته، ونرفض رفضا قاطعا محاولات السلطة الانقلابية المستميتة لوصم الحراك الجماهيري السلمي بالعنف عبر استخدام ذرائع واهية وسناريوهات مفضوحة”.

وندد البيان بـ”انتهاكات قوات الأمن السوداني بحق المتظاهرين العزل في مظاهرات الخميس”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • سبحان الله .. يعنى كل الناس طالعة دى مضمونة مية المية .. من الجانبين يوجد تفلت .. والافضل ايقاف قصة المظاهرات دى وقلناها وكررناها مليار مرة حافظا على ارواح الشباب وكل شخص .. اى زول يموت الوجيعة بتكتل اهله وباقى الناس تقعد تتكلم وتنظر واهله هم اهل الوجعة ..اوقفوا نزيف الدم وقتل الناس طالما في طريق اكثر سليمة للحل .. وربنا على كل ظالم مهما كان وايا كان