السودان الان السودان عاجل

مظاهرات بالعاصمة ومدن أخرى تطالب بحكم مدني كامل

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، وعدة مدن، الخميس، مظاهرات للمطالبة بالحكم المدني الكامل في البلاد.

وخرج المتظاهرون في أحياء الخرطوم ومدن بحري (شمالي العاصمة)، وأم درمان (غربي العاصمة)، ومدني (وسط)، وفق شهود عيان ومراسل الأناضول.

وردد المتظاهرون الذين حملوا الأعلام الوطنية هتافات مناوئة للحكم العسكري، وتطالب بعودة الحكم المدني الديمقراطي، وتحقيق أهداف الثورة.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها، “دولة مدنية كاملة”، و”الثورة ثورة شعب، والسلطة سلطة شعب، والعسكر للثكنات”، و”الشعب أقوى والردة مستحيلة”.​​​​​​​

وأعلنت لجنة أطباء السودان (حكومية)، سقوط قتيل في مظاهرات الخميس بمدينة بحري، شمالي العاصمة الخرطوم.

وقالت اللجنة في بيان: “ارتقت قبل قليل روح الشهيد الريح محمد، إثر إصابته برصاصة في البطن من قبل قوات السلطة الانقلابية خلال مشاركته في مليونية (مظاهرة) 13 يناير (كانون ثاني) بمدينة بحري”.

كما أعلنت الشرطة السودانية، مقتل أحد ضباطها خلال مظاهرات احتجاجية في الخرطوم.

ولأول مرة منذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ظلت الجسور مفتوحة أمام حركة المرور، عدا “المك نمر” الرابط بين الخرطوم ومدينة بحري مع انتشار أمني كثيف في مداخلها ومخارجها، وفق مراسل الأناضول.

والأربعاء، دعت “تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم” (ناشطون في الأحياء) وتجمع المهنيين (قائد الحراك الاحتجاجي) و”قوى إعلان الحرية والتغيير” (الائتلاف الحاكم سابقا) إلى المشاركة في مظاهرات بالخرطوم، للمطالبة بـ”مدنية الدولة”، وفق بيانات منفصلة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز