تعاقد نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع المهاجم الدولي النيوزيلندي كريس وود من بيرنلي لمدة عامين ونصف العام اليوم الخميس.


ولم يكشف الناديان عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن نيوكاسل دفع 25 مليون جنيه إسترليني (34.3 مليون دولار) لبيرنلي مقابل الحصول على خدمات اللاعب البالغ عمره 30 عاماً.

وقال وود، الذي سجل 27 هدفاً مع منتخب نيوزيلندا، في أول مؤتمر صحافي كلاعب في نيوكاسل: “انتقالي لنيوكاسل جاء في توقيت مناسب بالنسبة لمسيرتي، إنها فرصة رائعة جداً بالنسبة لي، والسعادة لا تسعني بالانضمام إلى نيوكاسل”.

وتابع: “أنا أثق بشدة بأنه يجب أن تترك منطقة راحتك لتحقيق نقلة مهمة في مسيرتك، ليس هناك شك في أن هذا سيكون تحدياً كبيراً بالنسبة لي”.

ولعب وود دوراً بارزاً مع بيرنلي وسجل 49 هدفاً في 144 مباراة خاضها بالدوري خلال أربع سنوات ونصف في ملعب تيرف مور ليتصدر قائمة هدافي الفريق بالدوري.

وكان قد انضم لبيرنلي من ليدز يونايتد في أغسطس (آب) 2017 في صفقة قياسية للنادي وقتها.

وأضاف وود أنه لا يوجد أي شعور بالضيق تجاه ناديه السابق رغم أن نيوكاسل وبيرنلي يصارعان من أجل البقاء في الدوري.

وقال للصحافيين: “لا توجد مشاكل على الإطلاق، استمتعت بفترتي في بيرنلي خاصة بالمشاركة في الدوري الأوروبي واحتلال المركز العاشر بالدوري”.

وكان نيوكاسل يبحث عن تعزيز هجومه بعد إصابة المهاجم البارز كالوم ويلسون في ربلة الساق وغيابه لثمانية أسابيع.

وقال المدرب إيدي هاو: “كريس صفقة مهمة لنا في توقيت مثالي وأنا سعيد بقدرتنا على إنهاء التعاقد معه سريعاً، يشكل خطورة كبيرة في الهجوم وتعجبني شخصيته وقدراته البدنية ويملك خبرة كبيرة في الدوري الممتاز، سينسجم كثيراً مع التشكيلة”.

ويعد وود ثاني صفقة يبرمها نيوكاسل منذ استحواذ جهات سعودية على النادي في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي بعد انضمام كيران تريبيير مدافع منتخب إنجلترا من أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني الأسبوع الماضي.

ويحتل نيوكاسل المركز قبل الأخير في الدوري الممتاز برصيد 11 نقطة من 19 مباراة وسيستضيف واتفورد بعد غد السبت.