سيسعى بروسيا دورتموند وفرايبورغ لمواصلة مطاردة بايرن ميونخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم عندما يتقابلان غداً الجمعة.


وفرايبورغ هو الحصان الأسود للبطولة هذا الموسم بعدما قدم عروضاً رائعة في النصف الأول، ويحتل المركز الرابع حالياً برصيد 30 نقطة متأخراً بسبع نقاط عن دورتموند الثاني.

ويملك فرايبورج واحدا من أفضل خطوط الدفاع في البطولة واستقبل 18 هدفاً فقط حتى الآن ويستمتع بثبات المستوى وهو شيء يثير الإعجاب أكثر نظرا للميزانية الصغيرة التي يعمل بها النادي مقارنة بعمالقة الدوري الألماني الآخرين.

وعلى النقيض تماما استقبل دورتموند 28 هدفا حتى الآن وهو ما يزيد بأربعة أهداف على أرمينيا بيليفيلد صاحب المركز 17.

وأظهر فريق المدرب ماركو روزه قدرته على العودة في النتيجة في بعض الأحيان ومن بينها الأسبوع الماضي حين عدل تأخره بهدفين لفوز 3-2 على أينتراخت فرانكفورت ليقلص الفارق مع بايرن المتصدر إلى ست نقاط.

لكن تلك المباراة جسدت أيضا وجهين متناقضين لدورتموند هذا الموسم. وعانى الفريق من ارتباك دفاعي وضعف هجومي حتى عاد في النتيجة في الشوط الثاني بعد التأخر 0-2.

وشارك النرويجي إرلينغ هالاند في الأهداف الثلاثة لكنه لم يسجل للمباراة الثانية على التوالي في أطول صيام له عن التهديف هذا الموسم.

وفي حال انتصاره يوم الجمعة حتى ولو أمام مئات المشجعين فقط بسبب قيود احتواء كوفيد-19 سيحصل دورتموند على دفعة هائلة ليصبح على بعد ثلاث نقاط من بايرن الذي سيلتقي مع كولونيا يوم السبت ليشعل الصراع على اللقب.

وسيوسع دورتموند أيضا الفارق مع هوفنهايم الثالث برصيد 31 نقطة وفرايبورغ.

وامتدح روزه انتفاضة الفريق أمام فرانكفورت، لكنه دعا اللاعبين إلى تقليل الأخطاء والحفاظ على العقلية الانتصارية أمام فرايبورغ إذا أرادوا تحقيق انتصارين متتاليين لأول مرة منذ نوفمبر (تشرين الثاني).

وفاز دورتموند بمباراتين فقط من آخر خمس خاضها في الدوري.

وسيشعر فرايبورج ببعض الضغط مع سعيه لتحقيق أول انتصار له في دورتموند في 20 عاماً.

وخسر كريستيان شترايش مدرب فرايبورج ثماني مباريات وتعادل في مباراة واحدة حتى الآن في دورتموند ويسعى لتحقيق أول انتصار له هناك.

وقال كريستيان جونتر مدافع فرايبورج “دورتموند واحد من أفضل الفرق في ألمانيا لكننا أظهرنا قدرتنا على مجاراته هذا الموسم.

“نلعب بقوة وثبات في المستوى وحتى الآن لم يكن هناك أي منافس نستطيع القول إنه يتفوق علينا كثيراً. سندخل المباراة بثقة كبيرة”.