السودان الان

التأمين الصحي بالجزيرة يختتم مخيم العيون بالماطوري بأجراء 100عملية

مصدر الخبر / سونا

 مدني 23-12-2021 (سونا) – أختتم الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة اليوم بمستشفى الماطوري، محلية القرشي، الإحتفال باسبوع التأمين الصحي بختام مخيم  العيون العلاجي المجاني ، الذي جاء بشراكة مع ديوان الزكاة بالجزيرة، بتكلفة 10 ألف جنيه.       

وأعلن الدكتور فخر الدين علي يس مدير الصندوق، أن الأحتفالات شملت عيادات متخصصة بمحليات أم القرى وشرق الجزيرة والقرشي، وكشف أن مخيم العيون بالماطوري  ، استهدف 1500 مواطن  بخدمات الكشف والعلاج المجاني وتوزيع الأدوية والنظارات المجانية، كما تم إجراء 50 عملية صغيرة و50 عملية كبيرة، مؤكداً إستمرار إدارته في تنفيذ المخيمات والأيام العلاجية للمواطنين بمناطقهم.        

وأقر الدكتور فخر الدين أن احصاءات وتصنيف المرضى بالمخيم، كشفت عن إنتشار وأسع لمرض (الجلوكوما )بالمنطقة، معلناً إلتزام الإدارة التنفيذية بتوالي مخيمات العيون المجانية ، للتقليل من إنتشار أمراض العيون.

من جانبها قالت الأستاذة شيراز علي مدير الوحدة التنفيذية بمحلية القرشي إن المخيم حقق أهدافه وأنه إستقبل حالات من خارج المحلية ، مشيرة الى أن نسبة التغطية في المحلية بلغت 63.58% ، وأن الخدمات الصحية تقدم عبر 34 مرفق صحي و 21 منفذ دوائي.

هذا وقد عبر عدد من المواطنين عن إشادتهم بفكرة المخيم،  التي جاءت ملبية لإحتياجاتهم ورغباتهم في العلاج وتوفير الدواء المجاني ، مثمنين جهود التأمين الصحي في إتاحة الخدمات الصحية بالمناطق البعيدة عن رئاسة المحلية والولاية ، تحقيقاً لمبدأ العدالة بين المواطنين،  في ظل الوضع الإقتصادي الراهن.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا