اخبار الاقتصاد

12 ألف قنطار الوارد ببورصة محصولات النهود من المنتجات الزراعية

مصدر الخبر / سونا

النهود 8-12-2021 (سونا)- وقف الأستاذ أحمد آدم الضو الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان (الوالي المكلف)، على الوارد من الإنتاج الزراعيّ ببورصة سوق محصولات النهود العالمي، مطمئناً على الموقف الاقتصادي وحجم الواردات الزراعية بالبورصة، حيث بلغ حجم المنتجات الزراعية 12 ألف قنطار وارد ببورصة سوق محصولات النهود من كافة المنتجات الزراعية.

وأبان في تصريح (لسونا) أن الوارد من المحصولات يبشر بعائدات وموارد جيدة هذا العام تسهم بقدر كبير في دفع عجلة الاقتصاد القومي والولائي، مشيراً إلى أنه اطمأن على سير العمل بالنافذة الموحدة للإجراءات المالية بالبورصة، والتي تهدف لتسهيل خدمة عملاء السوق وتقليل الجهد .

كما وقف الوالي المكلف على المنشآت الجديدة بالبورصة مستمعاً لشرح من المهندس المقيم للشركة المنفذة حول موقف العمل وتاريخ التسليم والمعيقات التي تعترض الأداء.

من جهته قال الأستاذ محمد آدم الجمري مدير بورصة سوق محصولات النهود العالمية أن وارد المحصول اليوميّ يُقدر باثني عشر ألف قنطار من كافة أنواع المنتجات كاشفاً عن ضعف الأسعار بالنسبة للمنتجين الأمر الذي يقلل من الإنتاج في العام القادم حال استمرار تدني الأسعار.

وأوضح أن البورصة تتميز بكافة الخدمات وفي أولها الميزان الآلي وتكملة كل إجراءات الصادر لتسهيل الحركة من النهود إلى ميناء الصادر بالبحر الأحمر.

وقال إن لبورصة سوق محصولات النهود إرث تاريخي واقتصادي كبير تستفيد من خبراته كافة محليات الجوار بدارفور وكردفان.

وأبان الجمري أن البورصة تعمل على تقليل إجراءات التجار والمصدرين بتوفير كافة المعلومات وإنجاز النافذة المالية الموحدة .

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا