اخبار الاقتصاد

انعقاد اجتماع اللجنة الفنية للتعداد الزراعي الشامل رقم (3)

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 8-12-2021 (سونا) – ٲكد الاستاذ علي عباس مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء إن اللجنة الفنية للتعداد الزراعي ركزت في عملها علي التحضيرات الفنية بالتنسيق  مع وزارة الزراعة و والخبراء وبقية الشركاء وذلك لكيفية تنفيذ وترتيب العمل موضحاً أن الإجتماع جاء لمراجعة تنفيذ الخطط التي تم اعتمادها للتعدادين الزراعي والسكاني من  مجلس الوزراء في شهر أغسطس الماضي.

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة الفنية للتعداد الزراعي الشامل (3) بقاعة مباني الجهاز المركزي العام للاحصاء.
وقال علي محمد إن هذه الجلسة تم تخصيصها للتعداد الزراعي رغم أن هناك قضايا فنية مشتركة بين التعداد الزراعي والتعداد السكاني مشيراً إلى أن هناك دعم من الخبراء الفنيين للجهازين الزراعي والسكاني وقد ضم لجان مشتركة بين الجانبين.
وناقش الدكتور الرشيد الخضر رئيس اللجنة الفنية للتعداد الزراعي في الإجتماع إستمارة الأسرة والتي تشمل حصر التعداد السكان والمساكن والتعداد الزراعي الشامل
وهي مقسمة الي ثلاثة محاور، تشمل حصر السكان والمساكن والمشاريع الزراعية.
وٲكد أن الإستمارة لابد أن تمر عبر لجان متخصصة من خلال أجتماعات للوضع النهائي وإجازتها من اللجنة الفنية وهي صاحبة القرار.
وناقشت الجلسة  وقائع الإجتماع الثاني ومتابعة التكليفات وعرض التقرير المرحلي ابريل – ديسمبر 2021م.
كما ناقش الاجتماع إجازة المسودات التي تشمل إستمارة حصر السكان والحائزين الزراعيين وإجازة إستمارة الرحل وإجازة الإستمارة المجتمعية.
كما ناقش الإجتماع مشروع التعداد الزراعي من خلال الجدول الزمني والمخاطر والفرص والمصادر المالية المتعددة والمعنيين والمتٲثرين بالمشروع والمتطلبات.
وناقش الدكتور الرشيد الخضر رئيس اللجنة الفنية للتعداد الزراعي في الإجتماع  إستمارة الإسرة وهي لحصر التعداد السكان والمساكن والتعداد الزراعي الشامل
وهي مقسمة الي ثلاثة محاور هذه الاستمارة لحصر السكان والمساكن والمشاريع الزراعية.
 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا