السودان الان

#السودان و #الصين: مباحثات فنية عالية المستوى لزيادة التعاون فى مجال #صناعة_ا…

مصدر الخبر / سونا

#السودان و #الصين: مباحثات فنية عالية المستوى لزيادة التعاون فى مجال #صناعة_النفط_والغاز

#الخرطوم 25-8-2017 ( #سونا)- بحث #وزير_النفط_والغاز د. #عبدالرحمن_عثمان_عبدالرحمن سبل تطوير التعاون المشترك بين السودان والصين فى مجال صناعة النفط والغاز مع السيد #تشانغ_جان_ليو نائب رئيس #الشركة_الوطنية_الصينية_للبترول #CNPC) بحضور وزير الدولة المهندس سعدالدين حسين البشرى ووكيل الوزارة المهندس بخيت احمد عبدالله .

وثمن د. عبدالرحمن اهمية التعاون المشترك بين البلدين فى عدد من المجالات ابرزها التجربة الرائدة فى صناعة النفط والغاز امتدت لاكثر من عشرين عاماً ، وتعد شراكة استراتيجية بلغت اسثمارات الصين فيها اكثر من 15مليار دولار .

ودعا د.عبدالرحمن عثمان الصين لتوسيع استثماراتها في قطاع النفط والاستفادة من الفرص الواعدة بعدد من المربعات المطروحة للاستثمار حالياً بالاضافة الى تطوير الحقول المنتجة وزيادة #الانتاج_النفطى الذي يعد استراتيجية الوزارة لتلبية احتياجات الاقتصاد الوطنى، مؤكداً استعداده للعمل لإزالة التحديات التى تعيق زيادة #الاستثمار الصينى فى قطاع النفط والغاز، منوهاً الى اهمية تطوير التعاون بين البلدين انفاذاً لموجهات قيادات البلدين .

واكد السيد تشانغ جان ليو نائب رئيس CNPC الذى يزور السودان حالياً رغبة الشركة في تطوير التعاون المشترك بين البلدين، مشيراً الى العلاقات الازلية بين البلدين والتي تمكنهم من تقديم رؤية جديدة للاستثمار فى مربعات (2B) و (2A, 4) بالاضافة الى الاستثمار فى المربعات الجديدة مع استعدادهم التام لمجابهة التحديات التى تتمثل فى معالجة الديون والاثار المرتبة جراء انفصال الجنوب وسلامة العاملين الصينين .

وأشاد بالتعاون الايجابى بين البلدين في مجال النفط الذي ادى الى تأسيس نموذج لصناعة نفطية رائدة ومتطورة فى السودان، معبراً عن امتنانه لقيادة قطاع النفط والغاز بتقديرهم لاهمية التعاون المشترك، منوها بان زيارتة التى خص بها السودان تعتبر الاولى الى #افريقيا، وسوف يزور غدا #حقل_بليلة للوقوف ميدانياً على اهمية زيادة الانتاج، ومن ثم ينضم الى وفد بلاده برئاسة #نائب_حكومة_الصين الذى وصل الخرطوم اليوم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا