اخبار الرياضة

الأحمر يختتم تحضيراته للفرسان: تميز الشباب يقلل مخاطر الغيابات المتعددة.. وثقة واطمئنان لهندسة قبل القمة

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

حافظ محمد أحمد
يختتم فريق كرة القدم بنادي المريخ مساء اليوم تحضيراته لمباراته أمام الأهلي الخرطومي غدا في المباراة قبل الأخيرة من المؤجلات من القسم الأول وكان المريخ قد استأنف تحضيراته للمباراة بمران أمس بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبون راحة عن التدريبات أمس الأول بعد المباراة الصعبة أمام هلال الأبيض وهي المباراة التي حقق فيها المريخ الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واعتبر المران أمس هو الأساسي لمباراة اليوم. وسينتظم اللاعبون في معسكر مقفول استعدادا لمباراة الغد التي تعد بروفة حقيقية لمباراة القمة الأربعاء المقبل وهي آخر مباريات القسم الأول المبرمجة.
حسام البدري يمنح جلال الأفضلية ونجاح كبير للمدرسة المصرية
ستكون المدرسة المصرية الخيار الأنسب للمريخ في الفترة المقبلة بعد رحيل المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو، وسيحتاج أي مدرب أوروبي لفترة حتى يتأقلم على الأجواء في السودان، والتعرف على فريق الكرة.. الساعات القليلة القادمة ستحسم أمر التدريب في المريخ بشكل كبير، وستؤثر نتيجة مباراة القمة على حسم الملف بشكله النهائي ويبدو المصري إيهاب جلال قريبا من توقيع عقد مع الفرقة الحمراء.
ووصف حسام البدري مدرب المريخ الأسبق إيهاب جلال المرشح لتدريب المريخ بالناجح مبينا أن تجربته مع مصر للمقاصة تستحق أن تدرس لافتا للنجاحات الكبيرة التي حققها الموسم الماضي وقيادته للفريق ببراعة كبيرة، واعتبر البدري أن إيهاب جلال مكسب لأي فريق يدربه مؤكدا أن موسمه الثاني مع أي فريق يتولى تدريبه سيكون أنجح من تجربته بالمقاصة لافتا للإمكانات الكبيرة التي تميزه والثقة الكبيرة التي يتحلى بها، وأشار البدري لأن جلال ينافس على نجومية الموسم من المدربين بحسب نتائجه الجيدة رفقة مصر المقاصة الذي قدم واحدا من أفضل مواسمه البدري أشار لمواطنه حسن حسن الذي قاد المصري بتميز كامل ونافس به أفريقيا بجانب وصوله لنهائي الكأس قبل أن يخسر أمام الأهلي واعترف البدري بصعوبة تلك المباراة مؤكدا أنه كان يخشى عدم التوفيق بعد أن أضاع فرصا سهلة.
البدري عاد ليؤكد أن إيهاب جلال مدرب متميز للغاية ومكسب حقيقي لأي فريق سيشرف عليه سوا كان مصريا أو عربيا.
* غيابات جديدة في المريخ
سيفقد المريخ في مباراته غدا أمام الأهلي الخرطومي جهود عدد كبير من نجومه لأسباب مختلفة ويغيب كونلي للإصابة كما سيغيب أمير كمال للإصابة، وعلاء الدين يوسف لعدم الجاهزية وربما لحق بهما راجي عبد العاطي الذي لم يظهر كثيرا أيضا، ووقع المريخ مخالصة مع الكاميروني تالا في انتظار مخالصة أخرى مع الإيفواري مارسيال، كما يفقد المريخ جهود عصام عبد الرحيم للإصابة، ومنجد النيل للإيقاف، الغيابات التي تضاعفت في الفترة الأخيرة لا تبدو مؤثرة بسبب وفرة البدائل وتميز النجوم الشابة التي قدمت مستويات متميزة للغاية، وربما يمنح الجهاز الفني راحة لبعض نجوم التشكيلة الأساسية تفاديا لإرهاقهم وسيظهر كليتشي أوسنوا في التشكيلة الأساسية بجانب إبراهيم جعفر، ويملك المريخ أفضل دكة بدلاء في الدوري الممتاز وهو ما بدا أكثر واضحا في تجاوز الفريق للغيابات المتعددة وعدم ظهور عدد مقدر من النجوم الكبار في التشكيلة الأساسية إذ لا يشارك علاء الدين يوسف منذ فترة طويلة بجانب راجي عبد العاطي وفقد الفريق جهود أمير كمال في الشوط الثاني بأكمله في مباراة الهلال الأبيض ليغيب عن مباراة الغد ومباراة القمة.
* هندسة واثق ومطمئن.. والعقرب يرغب في رد الدين
على الرغم من أنه يتولى مهمة التدريب في الفريق الأول بالمريخ للمرة الأولى غير أن محمد موسى يبدو واثقا ومطمئنا على ظهور فريقه بشكل جيد في الفترة المقبلة، هندسة لم يخش المسؤولية الكبيرة وتحملها بقوة شخصية كبيرة ليست غريبة عليه، ولم يكترث المدرب الشاب لغياب المدير الفني غارزيتو وكان على وشك قيادة الفريق منفردا في مباراة الكأس ليجد مؤازرة كبيرة من الجماهير.
ولن تكون أجواء القمة غريبة على هندسة الذي شارك في أول مباراة قمة له كأصغر لاعب على الإطلاق يشارك في الديربي وحينها قدم مستوى متميزا للغاية على الرغم من خسارة الفريق للمباراة. ويرتكز هندسة على مجموعة متميزة من النجوم، ويعد محمد موسى أول من لفت الأنظار لتميز بكري المدينة عندما أشار إليه في بداياته في مدني مع الأهلي ووصفه بالظاهرة، وسيكون العقرب أمام خيار رد الدين لمدربه الحالي الذي توقع له مستقبلا باهرا عندما كان يخطو خطواته الأولى في الملاعب.
* المريخ على خطى النصر السعودي
سيواصل المريخ الظهور في مبارياته في الدور الأول بتشكيلة وطنية في غياب كامل للأجانب، ولن يوجد كونلي أودنلامي في المباراة غدا ولا مباراة القمة، كما لن يظهر في المباريات الأولى للدورة الثانية، ورحل تالا ديديه وسيلتحق به مارسيال كواسي ويشارك باسكال واوا وجمال سالم بصفة وطنية لكونهما حاصلين علي الجنسية السودانية.
أجانب المريخ لم يؤثروا كثيرا على أداء الفريق ولا نتائجه وباستثناء الظهور اللافت لكونلي وتميزه وإحرازه للأهداف لم يكن هناك تأثير لأي أجنبي بخلاف إضاءة خافتة لعاشور الأدهم الذي فوجئ بإنهاء تعاقده على الرغم من أنه بدأ يتأقلم على الأجواء وينسجم مع المجموعة.
ويسير المريخ على خطى النصر السعودي الذي نال درع الدوري قبل موسمين في السعودية بتشكيلة وطنية خالصة باستثناء أجنبي واحد، وقدم العالمي أفضل مستوى وظفر بالدوري على مدى موسمين في حدث نادر، تميز النجوم الوطنيين والظهور اللافت لعدد مقدر من اللاعبين ألغى تأثير غياب الأجانب بشكل كبير.
* صدامات مرعبة في قرعة نصف نهائي الكأس الثلاثاء المقبل
بعد أن أعلنت اللجنة المنظمة عن قرعة مفتوحة لمباريات الكأس يترقب الشارع الرياضي قرعة الكأس الثلاثاء المقبل، وتعد كل الاحتمالات صعة للغاية بالنسبة للأندية الأربعة المتأهلة، وهي المريخ، الهلال، الأهلي شندي والهلال الأبيض، ولا يستبعد صدام مبكر على غير العادة بين المريخ والهلال، بينما هناك احتمال تجدد المواجهة بين المريخ وهلال الأبيض، وربما يواجه المريخ الأهلي شندي على غرار ما حدث في موسمين متتاليين، قرعة الكأس ستقام في يوم واحد مع برمجة مباريات الدوري الممتاز التي ستنطلق في قسمها الثاني في الخامس من سبتمبر المقبل .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي