ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بداية من يوم الخميس وحتى السبت المقبلين، فعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الثانية والختامية من بطولة العالم 2021، والتي تجمع النخبة من ابطال الرياضة العالميين في تحدي على انتزاع اللقب العالمي الكبير.


وتأتي المناسبة المرتقبة لتؤكد دور دبي الرائد في تنظيم واستضافة كبرى البطولات الرياضية البحرية وذلك كمسك ختام لجميع المنافسات العالمية في أجندة الإتحاد الدولي للسباقات البحرية -يو أي ام- وبطولات رياضة الزوارق السريعة بمختلف فئاتها حيث ارتبط نادي دبي بتنظيم البطولات العالمية منذ عام 1992.

وتعود بطولة العالم للزوارق السريعة -أكس كات- اليوم إلى روزنامة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الموسم الرياضي الحالي 2021-2022 بعد غياب عام واحد بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا وعطلت جميع المسابقات حيث استضاف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في ديسمبر (كانون الأول) 2019 الجولة الختامية من البطولة العالمية والتي شهدت تتويج الزورق الأسترالي مارتيميو 12 باللقب الكبير.

وأعلن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في إطار جهوده لإنجاح الحدث عن تشكيل اللجنة المنظمة برئاسة أحمد سعيد بن مسحار رئيس مجلس الإدارة وراشد ثاني العايل المهيري عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الرياضية في النادي، نائباً لرئيس اللجنة المنظمة.

وتضم اللجنة المنظمة في عضويتها كلا من جمال زعل بن كريشان وعيسى محمد الحاج ناصر عضوي مجلس الإدارة إضافة الى كلا من محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي للنادي ومحمد سيف المري مدير إدارة الفيكتوري بالإنابة.