أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر اليوم الأحد، انتهاء المرحلة الأولى لبطاقة المشجع “هيّا” الخاصة بحضور مباريات بطولة كأس العرب.


وأوضحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في بيان صحافي: “تتوجه بالشكر لجميع الجماهير حاملي بطاقة هيّا وللجهات المعنية التي ساهمت في إنجاح المرحلة الأولى من مشروع البطاقة”.

وسيكون استخدام بطاقة هيّا (بطاقة المشجع) من الآن فصاعداً اختيارياً للجماهير الراغبة بحضور مباريات البطولة، على أن يكون إبراز التذكرة إجبارياً لدخول الإستاد، إضافة إلى إظهار الإطار الذهبي على تطبيق “احتراز” والذي يثبت تلقي لقاح كورونا، أو تقديم نتيجة الفحص السلبية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

وأكد المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والإبداع في اللجنة العليا للمشاريع والإرث سامي الشمري، انتهاء المرحلة الأولى الخاصة ببطاقة هيّا بعد 16 مباراة، أي نصف عدد المنافسات المقررة في البطولة.

وأضاف الشمري: “سيكون بمقدورنا مراجعة العملية الكاملة لمشروع بطاقة هيّا، من خلال البيانات التي تمكّنا من جمعها أثناء هذه الفترة، وهي إضافة قيّمة تسهم في الارتقاء بجاهزيتنا في طريق استعداداتنا لاستضافة كأس العالم بعد عام من الآن”.

وتابع: “استفاد عدد كبير من حاملي البطاقة من المزايا التي اشتملت عليها، ومن ضمنها الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام، ويسرنا تأكيد استمرار هذه الخدمة المجانية للفترة المتبقية من البطولة لحاملي بطاقة هيّا”.