السودان الان

محجوب يدعو المنظمات الدولية لتوسيع برامجها لتقليل آثار اللجوء

مصدر الخبر / سونا

القضارف 5-12-2021 (سونا) – وجه أمين عام حكومة ولاية القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب بضرورة تشبيك عمل المنطمات حتي يستفيد منها مواطن الولاية.

ودعا لدى مخاطبته ظهر اليوم انطلاقة ملتقي العمل الطوعي الثالث الذي تنظمه مفوضية العون الانساني بالتعاون مع مركز علقم للتكنلوجيا واللغات بالقضارف دعا المنظمات الدولية لتوسيع برامجها لتقليل آثار اللجوء على المجتمعات المستضيفة وحيا حجم المبادرات الطوعية التي تتميز بها الولاية ودورها في خدمة المجتمع في المجالات كافة.

من جهته أوضح الاستاذ عبدالكفيل العدناني مفوض العون الانساني أن عدد المتظمات الوطنية العاملة في الولاية تبلغ 85 منظمة تضطلع بتنفيذ العديد من البرامج بجانب عدد 32 منظمة دولية تخدم اللاجئين موكداً أهمية تحديد الأهداف والبرامج التي تسعى لتحقيقها اي منظمة وفقاً للقانون.

من جهته قال محي الدين محمد حامد رئيس اللجنة المنظمة للملتقي إن الملتقي الثالث يهدف إلى إعلاء قيمة التطوع وسط المجتمع وخلق شراكات حقيقية بين المنظمات والمجتمع بالاضافة لتسليط الضوء علي المسئولية الإجتماعية وإدراج أهداف التنمية المستدامة في العمل الطوعي مبينا  إستمرار الملتقي لمدة خمسة أيام منها أربعة أيام بالقضارف ويوم واحد  بحاضرة القلابات الشرقية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا