عبر مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، عن انبهاره بقدرة نظيره في واتفورد كلاوديو رانييري، على إلهام فرقه وتوقع اختباراً صعباً بينهما في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غداً السبت.


وحل الإيطالي رانييري، الذي قاد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري بطريقة مفاجئة في موسم 2015-2016، بديلاً للإسباني تشيسكو مونيوز في واتفورد في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وتكلف بإبقاء الفريق في الدوري الممتاز.

ويخوض فريق غوارديولا صاحب المركز الثاني معركة مختلفة في القمة مع المتصدر تشيلسي وأقر المدرب الإسباني بأن فريقه لا يمكنه التعثر.

وأبلغ الصحافيين اليوم الجمعة: “لا نعرف ما سيحدث في واتفورد، قلت قبل شهر إننا نلعب بمستويات مرتفعة في العديد من الجوانب ويجب أن نثبت ذلك مجدداً”.

وأضاف غوارديولا الذي يحظى بتشكيلة مكتملة الآن: “أعرف صعوبة اللعب ضد هذا المنافس، وإذا أهدرنا نقاطاً ستزداد المهمة صعوبة، والمهم طريقة اللعب”.

وكال المديح للرحالة رانييري قائلاً: “يجب أن تمتن كرة القدم لاستمرار أشخاص مهمين مثل رانييري في المنافسة، ما فعله في مسيرته مذهل وليستر سيتي علامة مسجلة”.

وتابع: “في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا أعجبتني شخصيته دائماً.. عندما خسر (0-5) من ليفربول، أظهر ثقة في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، كنت سأشعر بالإحباط بعد خسارة بهذا الشكل لكنه قال: ‭’‬اتبعوني وسنفوز‭’‬”.

وأضاف: “أنا معجب بشغفه وطاقته ومن السرور أن التقيه مجدداً وأعرف أن النتائج ضده ليست جيدة دائماً، وأدرك ما يريد فعله وكيف يتقن تنفيذه”.