السودان الان

حكومة غرب كردفان تؤكد دعمها لخطط التصدي لكورونا

مصدر الخبر / سونا

الفولة 1-12-2021 (سونا) – أكد الاستاذ احمد ادم الضو امين عام حكومة غرب دارفور دعمه لجهود وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية في التصدي لجائحة كورونا الموجة الرابعة مشددا على ضرورة مشاركة كل الجهات ذات الصلة من مؤسسات الدولة وشركاء الصحة من المنظمات الدولية والوطنية في إجراءات المكافحة. .

وقال لدي لقائه بمكتبه اليوم  بامانة الحكومة بالفولة الدكتورعاطف ابراهيم ابوعنجة المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومدير الادارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالآنابة وحضور امين ديوان الزكاة بالولاية..

وقد أبدى مدير عام وزارة الصحة بالولاية تخوفه من ارتفاع حالات الإصابة مجتمعيا محذرا من تفشيها وسط  المعلمين والطلاب بسبب فصل الشتاء والزحام وعدم التقيد بالإرشادات الصحية. .

وطالب أبوعنجة خلال لقائه بأمين عام الحكومة  بضرورة دعم حكومة الولاية لخطة التصدي للجائحة وتضافر الجهود بين الجهات ذات الصلة لمجابهة المرض الذي تتسارع وتيرة انتشاره بكل المحليات .

وقد التزم أمين ديوان الزكاة بالولاية الاستاذ الهادي محمد احمد ادم بالدعم الجزئي للخطة الخاصة بتسيير مراكز العزل بالفولة والنهود فيما أبدى الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية المساهمة بمبلغ (2) مليون جنيه إسناداً لوزارة الصحة في مكافحة الجائحة..

من جهته نفى مدير الادارة العامة للطوارئ الصحية بالإنابة الدكتور محمد نورين علي أي اتجاه للتفكير في إغلاق المدارس نظراً لوجود إصابات بين الطلاب في بعض ولايات البلاد مناشدا وزارة التربية والتوجيه لحث مدارس الولاية وإلزاها بتطبيق الإحترازات الصحية لمنع تفشي المرض. .

وعبّر دكتور نورين عن قلقه من التفشي المجتمعي لكورونا مبينا أن التصدي له يتطلب جهودا جبارة وتعاونا أكبر بين الجهات ذات الصلة بالإضافة للمزيد من التوعية بمخاطر المرض عبر الوسائط المختلفة .

وقال إن مركز العزل بالفولة يعمل بشكل جيد إلا انه بحاجة للدعم  كما أن مركز العزل المؤقت بالنهود يعمل بكفاءة أقل وهو بحاجة لدعم أكبر .

وأضاف أن الولاية تضم ثلاثة معامل لفحص وتشخيص فايروس كورونا بكل من الفولة والنهود والمجلد وأن جميع المحليات تضم فرق طوارئ  للاستجابة السريعة للجائحة وتمدُ الوزارة بتقارير ومعلومات يومية عن موقف الجائحة. 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا