السودان الان السودان عاجل

حمدوك يدعو الى البدء الى انتخابات المحليات ومساهمة الشباب في إعداد الميثاق الوطني

مصدر الخبر / السودان نيوز

نقل مكتب رئيس الوزراء عن حمدوك، أمس الأول الأحد، قوله، خلال استقباله مجموعة من أعضاء «لجان المقاومة» بالعاصمة والولايات، إن الاتفاق الموقع يوم 21 نوفمبر الجاري جاء من أجل «مصلحة الوطن»، وأشار إلى أن له القدرة على فتح الطريق للتحول الديمقراطي.

وجدد تأكيده على أن الحكومة القادمة، ستكون «حكومة كفاءات»، وتمنى أن يحرص الشباب على المشاركة فيها، وعلى السودانيين أن يصبروا على مشاكلهم وأن يتمسكوا بالحوار.
وأشار حمدوك إلى الاستمرار في قضايا البناء القاعدي لوضع لبنات التحول الديمقراطي، والشروع فوراً في انتخابات المحليات لتصبح مختبرات للديمقراطية المحلية.

و قال رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، إن توقيعه على الاتفاق السياسي مع رئيس المجلس السيادي، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، يهدف إلى حقن دماء السودانيين.

وأضاف حمدوك لدى استقباله مجموعة من أعضاء لجان المقاومة بالعاصمة والولايات، أن الاتفاق يؤكد على أهمية المحافظة على المكتسبات المهمة التي تمت خلال العامين الماضيين، ومنها رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والعودة للمجتمع الدولي ومجتمع التنمية الدولي، بجانب ما تم تحقيقه في مجالي السلام والإصلاح الاقتصادي، فضلاً عن استئناف مسار التحول المدني الديمقراطي.

ودعا حمدوك إلى البدء في إجراء انتخابات المحليات موجها خطابه إلى الشباب السوداني قائلا “هذا أمر لا تحتاجون فيه لإذن من أحد وفي ذلك تدشين عملي للتحول الديمقراطي”.

وحثّ رئيس الوزراء السوداني جميع الشباب بالاستمرار في قضايا البناء القاعدي لتحقيق التحول الديمقراطي الحقيقي والمستدام.

كما أكد على عدم وجود مصلحة شخصية لديه من التوقيع على الاتفاق السياسي وإنما مصلحة البلاد. وأضاف قائلاً “هذا الإعلان لو مشينا فيهو بجدية وصرامة له القدرة على فتح الطريق للتحول الديمقراطي”.

ودعا حمدوك الشباب للمساهمة في إعداد الميثاق الوطني بما يُحصن ما تبقى من عمر الفترة الانتقالية.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز