السودان الان السودان عاجل

والي غرب دارفور يتعهد بدعم خدمات الصحة والكهرباء بمحلية كرينك

مصدر الخبر / سونا

.الجنينة 30-11-2021(سونا)-أكد والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله سعيه  لتوفير وحدات صحية متكاملة بمحلية كرينك لتقديم الخدمات الطبية للمواطن

 جاء ذلك لدى مخاطبته أمس الحشد الجماهيري الذي أقيم برئاسة المحلية،  وسط مشاركة واسعة من أهالي المنطقة.  وقال ان هناك ترتيبات لتوقيع اتفاق مع إحدى الشركات لإنتاج  الكهرباء بالطاقة الشمسية،  بجانب العمل على  صيانة المولدات الكهربائية بالمحلية  والسعي للإستفادة من الأودية المائية الموسمية من خلال  إنشاء السدود والخزانات لدعم النشاط الزراعي بشقيه النباتي والحيواني .ووعد بترفيع الخطة السكنية لرئاسة المحلية إلى الدرجة الثالثة  مشيدا بمستوى التعايش السلمي الذي يسود بين مكونات المجتمع،  ووجه الأجهزة النظامية بإتخاذ إجراءات صارمة لمحاربة الظواهر السالبة في المجتمع  للمحافظة على النسيج الإجتماعي .
وأمتدح الوالي مكتسبات إتفاق سلام جويا خاصة فيما يتعلق بملف عودة النازحين واللاجئين والترتيبات الأمنية وإيجاد فرص التعلبم لأبناء دارفور بالجامعات السودانية  .
من جهته طالب المدير التنفيذي لمحلية كرينك الأستاذ ناصر الزين حسن بضرورة  انشاء شبكة لخدمات الكهرباء والمياه وتوفير شبكات الإتصالات المحدودة بالمناطق النائية، لافتا إلى جهود قيادات الإدارة الاهلية والأجهزة النظامية في بسط الإستقرار واكد إلتزامهم بإنزال مرتكزات المرحلة الإنتقالية  على ارض الواقع وصولا إلى تعزيز الأمن والإستقرار بالمنطقة .
وفي ذات   السياق  دعا سلطان عموم دارمساليت رئيس الإدارة الاهلية بالولاية سعد عبدالرحمن بحرالدين مكونات المجتمع بالمحلية بتضافر الجهود والعمل معا لأحداث التنمية المتشودة ، وقال ان خطة الإدارة الاهلية فيما يتعلق بحماية الموسم الزراعي قد اسهمت في إعادة الإستقرار الأهالي المنطقة .
فيما  أكد قائد الفرقة الخامسة عشر مشاة بالولاية اللواء ركن أمين عبدالعالم عبدالرحيم جاهزيتهم لإرسال قوات إضافية إلى المحلية ، وتزويدهم بكافة المعينات اللازمة لحماية الموسم الزراعي وحماية الظواهر السالبة وتأمين الأسواق، مشييرا الى جهود القوات في الفترة الماضية والتي أثمرت في إنشاء  5 إرتكازات أسهمت في تعزيز الأمن والإستقرار بالمنطقة. 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا