السودان الان

إدخال أكثر من60 ألف أسرة بمظلة التأمين الصحي بشمال كردفان

مصدر الخبر / سونا

الأبيض 29-11-2021 (سونا)- دشن الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية شمال كردفان برنامج الدعم الاجتماعي للولاية الذي تكفلت به وزارة المالية الاتحادية لادخال 60577 ألف أسرة تحت مظلة التأمين الصحي لهذا العام في جميع محليات الولاية.

واكدت الاستاذة سلمى الشفيع مدير ادارة التغطية السكانية بالفرع أن التأمين الصحي يعمل بتناغم مع الشركاء لإدخال المستهدفين تحت مظلة التأمين الصحي ومن خلال الدعم الذي قدمته وزارة المالية الاتحادية باستهداف جميع المحليات حسب التغطية والثقل السكاني حيث بلغ نصيب محلية شيكان 27241 اسرة تم توزيعها علي الاداريات والقرى بعدالة مبينة انطلاق المشروع من ادارية ود عكيفة بمحلية شيكان بجانب بعض المحليات التي دشنت العمل ايضا في الإداريات حسب حصة كل محلية مؤكدة سعيهم لتحقيق التغطية بنسبة 100% لإدخال الجميع تحت مظلة التأمين الصحي بعدالة وإستدامة .

وأوضحت الدكتورة ايمان شجر مدير الوحدة التنفيذية بمحلية شيكان ان 27241 اسرة هو نصيب محلية شيكان تم تقسيمها علي (13) إدارية (4) منها داخل مدينة الأبيض و(9) إدارية ريفية تستهدف النازحين والعائدين لديارهم والمشردين والفقراء والمساكين ذوي الاحتياجات الخاصة وبائعات الأطعمة والشاي .

وابانت ان مطلوب استخراج البطاقة العلاجية صورة فوتوغرافية رقم وطني ملء استمارة من الإدارية موضحة تسهيل هذه الإجراءات بوجود مصور ومسئول من الجوازات في الاتيام الميدانية للتغطية .

الاستاذ حافظ المرضي  ممثل المدير التنفيذي لمحلية شيكان قال ان 27241 اسرة هو نصيب محلية شيكان وهو رقم مقدر جدا نسعى من خلاله استخراج البطاقات للمحتاجين لها حقا من الشرائح الضعيفة موضحا أن الحملة تحتوي على (10) اتيام تغطي شيكان بإدارياتها المختلفة مناشدا المواطنين الحرص على إضافة الفئات المستهدفة في هذه الحملة نسبة لحاجتهم للبطاقات العلاجية.

وشكر إدارة التأمين الصحي بالولاية لتغطيتها للمحتاجين قائلا إن دورهم في محلية شيكان العمل مع الشركاء من التأمين ووزارة الصحة لتقديم خدمات متميزة عبر المراكز الصحية وتأهيلها لتستوعب العدد المضاف حديثا وتقديم خدمات ترضي المؤمن عليهم شاكرا الاتيام العاملة في الحملة .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا