السودان الان

#السودان و #بولندا يتجهان ل #الاستثمار المشترك في قطاع #المعادن #الخرطوم 2…

مصدر الخبر / سونا

#السودان و #بولندا يتجهان ل #الاستثمار المشترك في قطاع #المعادن

#الخرطوم 24-8-2017م ( #سونا)- أكد #السفير_البولندي_لدولتي_السودان_ومصر أن بولندا تسعى لان يكون هناك تعاون مشترك بينها والسودان في عدد من المجالات على رأسها التعاون في مجال المعادن .

وكشف #السفير_مخائيل_موركشينسي خلال لقائه بالمدير العام ل #الهيئة_العامة_للابحاث_الجيولوجية ” الذراع الفني لوزارة المعادن ” د. #محمد_أبوفاطمة اليوم أن اجتماعهم مع مسؤولي وزارة المعادن خصص للحديث عن التعاون المستقبلي بين بولندا والسودان في مجال #التعدين وتطوير المناجم وادخال التكنولوجيا البولندية المتطورة في هذا المجال الى السودان الى جانب بحث امكانية التعاون بين الشركات البولندية الحكومية والشركات السودانية .

واشار الى انه ومن خلال المعلومات فان السودان يمتلك الكثير من #الثروات_المعدنية ، لافتا الى ان الجانبين بإمكانهما تبادل الخبرات والمنافع في هذا القطاع خاصة وان بولندا تتمتع بتجربة كبيرة في مجال التعدين عن #الفحم_الحجري والمعادن الطبيعية تؤهلها لتكون الشريك المناسب للسودان في هذا المجال وسيظهر هذا العمل في تعاون بين الجانبين في القريب العاجل .

من جهته قدم المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة شرحاً مفصلا عن قطاع التعدين في السودان وما يمتلكه السودان من امكانيات ضخمة من المعادن وشروط التقديم لنيل التراخيص في قطاع المعادن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا