السودان الان

إطلاق سراح عدد من المعتقلين السياسين بينهم وزير شؤون مجلس الوزراء السابق

مصدر الخبر / المشهد السوداني

 

أطلقت السلطات السودانية، سراح عدد من المعتقلين السياسين من بينهم وزير شؤون مجلس الوزراء السابق خالد عمر يوسف .

وجاء ذلك بعد ايام من توقيع الإعلان السياسي بين القائد العام للجيش السوداني عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

وأفرجت السلطات، السبت عن كلًا من وزير شؤون مجلس الوزراء السابق خالد عمر يوسف والاعلامي ماهر أبو الجوخ، وطه عثمان إسحق عضو لجنة إزالة التمكين، وأيمن نمر والي الخرطوم السابق، بالاضافة الى الأمين السياسي لحزب المؤتمر السوداني، شريف محمد عثمان.

وكان إطلاق سراح جميع المسجونين الذين ألقي القبض عليهم في أعقاب إجراءات الجيش في 25 أكتوبر الماضي، من بين أبرز مطالب المظاهرات الأخيرة في السودان، فضلا عن القوى الغربية.

والخميس أفرجت السلطات عن فائز السليك المستشار الإعلامي السابق لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ووالي سنار السابق الماحي سليمان، والقيادي بتجمع المهنيين محمد ناجي الأصم، والناشط المجتمع ناظم سراج، والقيادي بحزب المؤتمر السوداني صلاح نور الدين.

كما أفرجت، في وقت سابق، عن شخصيات سياسية بارزة أخرى من بينها المستشار الصحفي لرئيس مجلس الوزراء فيصل محمد صالح وعمر الدقير زعيم حزب المؤتمر السوداني، وياسر عرمان نائب الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال الذي كان مستشارًا لحمدوك.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني