السودان الان السودان عاجل

ترك يقترب من مجلس السيادة الانتقالي

مصدر الخبر / السودان نيوز

رشحت التنسيقية العليا لكيانات شرق السودان، ناظر قبائل الهدندوة الأمين ترك، ليكون عضواً بمجلس السيادة الانتقالي ضمن كوتة الإقليم.

وبحسب مصادر موثوقة تحدثت لـ”العين الإخبارية” فإن ممثلين عن التنسيقية سلموا رئيس مجلس السيادة خطاب رسمي يحمل ترك مرشحاً لتولي مقعد إقليم شرق السودان في المجلس الانتقالي.

وأشارت المصادر أن ترك أصبح أقوى المرشحين لتولي مقعد إقليم شرق السودان في مجلس السيادة.
وكان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، قد أرجأ تسمية ممثل شرق السودان في مجلس السيادة الذي جرى تكوينه مؤخراً، وذلك لمزيد من التشاور بين مكونات الإقليم.
ويوم الخميس، أعلن مجلس السيادة تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب الرئيس الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” لمعالجة قضية شرق السودان.
وبرز الأمين ترك في المشهد، بعد أن قاد حركة احتجاجات مع منسوبي قبيلته قضت بإغلاق كامل لشرق السودان، بما في ذلك الموانئ البحرية الرئيسية وخطوط النفط والطرق الرابط مع بقية أنحاء البلاد لما يقارب الشهر خلال فترة الحكومة السابقة.
وكان ترك يطالب بحل الحكومة الانتقالية ولجنة تفكيك الإخوان وإلغاء مسار شرق السودان في إتفاقية جوبا للسلام الذي يرفضه بشدة.
وبعد قرارات قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر الماضي، أعلن الأمين ترك فتح شرق السودان بما فيها الموانئ والطرق.

العين

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

تعليقات

  • ما تنغشوا بالسيادي وما تفرطوا في منصب حاكم الإقليم وما اسمحوا لأي مجنس ارتري يتولي اي منصب يخص شرق السودان.. الارتريين الامين داؤود وصالح عمار ووشاويش وجميل واي ارتري مجنس..

  • انتو شكلكم عملاء واقفين مع الارتريين.. ليه ما بتنشروا التعليقات.. ول المشرف بتاعكم مجنس ارتري

  • يا ترك اوعي يغشوك ما تفرطوا في منصب حاكم الإقليم الشرقي.. ما اسمحوا لأي مجنس يكون حاكم الإقليم.. لانو المنصب ده أهم من عضو السيادي وأهم من اي وزارة..

  • سلط الله عليك أيها الانقاذ ي البائس الباهت الجاهل ولا ينفعك الله بأموال صندوق أعمار الشرق ..