السودان الان

مجلس السكان بجنوب كردفان ينظم ورشة التعايش السلمي

مصدر الخبر / سونا

كادقلي 25-11-2021 (سونا) – نظم مجلس السكان بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بجنوب كردفان، بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، ورشة التعايش السلمي وفض النزاعات ،تحت شعار الأمن مسئولية الجميع.

 وأكد دكتور الرضي إسحاق عبدالهادي المدير العام لوزارة الصحة الولائية (ممثل) حكومة الولاية خلال مخاطبته فاتحة أعمال الورشة بكادقلي أهمية انعقاد الورشة لمعرفة الدراسات الخاصة بالسكان، وذلك لأهميتها في العمل الإجتماعي، وقال إن الولاية في حاجة ماسة لمثل هذه الدراسات وللاستفادة منها في معالجة الآثار السالبة للحرب والصراعات وتقديم الخدمات بطرق مثلى.

وأشار الرضى إلى أن استحقاقات الانتخابات خلال المرحلة ستبنى عليها معرفة حجم السكان،داعيا الدارسين التحلي بالصدق والأمانة لتجاوز الآثار السالبة والاستفادة من مخرجات الورشة، وتغطية كافة الجوانب المتعلقة بالتنمية.

 من جهته أوضح أمين مجلس السكان بالولاية سليمان الوكيل أن انعقاد الورشة تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسكان، مشيرا إلى أنها  ستناقش ثلاثة أوراق عمل تتعلق بالتعايش السلمي وفض النزاعات، إضافة إلى التنوير بمقررأت نيروبي ٢٠١٩ فضلًا عن ورقة بالصحة الانجابية.

واستعرض حجم الأنشطة والتحديات التي تواجه سير عمل المجلس، داعيا في الوقت نفسه إلى اعتماد المجلس وهيكلتخ لمقابلة استحقاقات الانتخابات في هذه المرحلة.

فيما قال أشرف محجوب خير السيد مدير قطاع التنمية بالوزارة أن عملية التنمية المستدامة تتوقف على معرفة حجم الإحصاء السكاني  الذي تبنى عليه عمليات التخطيط والتنمية، معتبرا أن الورشة بداية الانطلاق لنشاط المجلس،مؤكدا دعمه للمجلس وتذليل العقبات حتى يطلع بدوره كاملا.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا