السودان الان السودان عاجل

الشارع السوداني يرحب بقرارات حمدوك حول التعيينات

مصدر الخبر / قناة الغد

قالت مراسلة الغد من الخرطوم، سهام سعيد، إن رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، أصدر أول قراراته بعد عودته لمباشرة مهام عمله، المتمثلة في إيقاف التعيينات في الخدمة المدنية حتى إشعار آخر.

وأوضحت مراسلتنا، الأربعاء، أن قرارات حمدوك لاقت قبولًا في الشارع السوداني، الذي كان غير مرحب بتلك الأسماء شعبيًا حين تم تعيينها من قائد الجيش، بحسب المراقبين.

وأضافت أن حمدوك أصدر قرارًا بمراجعة أيضًا تعيينات الخدمة المدنية بعد أحداث الـ25 من أكتوبر، إذ قام الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة، بإقالة وتعيين عدد من الشخصيات في المؤسسات المدنية في الحكومة السودانية.

وبعد أحداث الـ25 أكتوبر/ تشرين الأول، استعان الحكام العسكريون بمسؤولين سابقين مخضرمين من عهد عمر البشير لتولي مناصب مهمة في الجهاز الإداري للدولة.

وأصدر حمدوك، الذي اعتقل خلال الأحداث ثم أعيد إلى منصبه بموجب اتفاق مع الجيش جرى التوصل إليه يوم الأحد، توجيها بوقف جميع التعيينات والإعفاءات في الوظائف الحكومية.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، “إلى جانب ذلك، ستخضع كل التعيينات والإعفاءات، التي تمت في الفترة السابقة، للدراسة والمراجعة والتقييم”.

عن مصدر الخبر

قناة الغد