اخبار الاقتصاد

المنظمة العربية للتنمية تشارك في افتتاح المهرجان الثالث للتمور الأردنية

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 23-11-2021 (سونا)- شاركت المنظمة العربية للتنمية الزراعية ممثلة في مكتبها الإقليمي للمشرق العربي في فعاليات افتتاح المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية، والذي افتتحه معالي وزير الزراعة الأردني المهندس خالد الحنيفات رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة ، مندوباً عن جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية. 

وأكد الحنيفات في كلمته خلال افتتاح المهرجان الذي يستمر حتى 23  من نوفمبر الجاري ، أن المهرجان يعد نقلة نوعية في دعم وتنمية قطاع زراعة النخيل في الأردن وفي إنتاج التمور.

وأشار سعادة السفير الإماراتي في الأردن أحمد علي البلوشي ان المهرجان جاء تأكيداً على عمق العلاقات الأخوية من الإمارات والأردن، كما أشار الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة إلى أن الجائزة حريصة على تلبية رؤية القيادة في دعم وتنمية قطاع النخيل في الأردن.

وجرى خلال الحفل، تكريم الفائزين بمسابقة التمور الأردنية  في دورتها الثالثة، وشملت الجوائز عدداً من الفئات تمثلت في أفضل بحث علمي تطبيقي على النخيل في الأردن، ، أفضل إنتاج لصنف المجهول في الأردن  أفضل تعبئة وتغليف للتمور الأردنية ، أفضل منتج غذائي من التمور الأردنية، أفضل مزرعة متميزة لنخيل التمر في الأردن ، أفضل ابتكار في مجال النخيل والتمور في الأردن وفئة أفضل مشغل (بيت تعبئة أو مصنع) للتمور في الأردن.

يذكر ان المهرجان  تنظمه وزارة الزراعة الأردنية وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وجمعية التمور الأردنية، بالإضافة إلى أصحاب  المعالي والعطوفة وسعادة السفراء المعنيين والملحقين التجاريين والنقابات الزراعية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي الجامعات وكليات الزراعة والشركات الزراعية وشركات منتجي ومسوقي ومصنعي وتجار التمور من داخل وخارج الأردن ودول الإقليم والعالم، بمشاركة 7 دولٍ من خلال 58 جناحاً .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا