السودان الان

اللجنة العليا للطوارئ بالنيل الابيض تقف على تطورات الاوضاع الصحية

مصدر الخبر / سونا

كوستي 18-11-2021 (سونا)- ترأس الاستاذ عمرالخليفة الامين العام لحكومة ولاية النيل الابيض الوالى المكلف اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية.

ووقف الاجتماع على مجمل الاوضاع الصحية جراء تفشي جائحة كورونا الموجة الرابعة والتي أدت لظهور عدد من الحالات في مدن كوستي، ربك والدويم.

وناقش الاجتماع التحديات والمعوقات التي تواجه عمل اللجنة واستمع لتقارير مفصلة من المديرين التنفيذيين للمحليات، وأعلن والى النيل الابيض المكلف فى تصريح لـ(سونا) عن تسجيل أكثر من مائة حالة بالولاية، منها أكثر من عشرين حالة وفاة.

وقال الوالى المكلف إن الاجتماع أمن على فتح مراكز للعزل فى كل من كوستي والدويم والقطينة، بجانب تخصيص وسائل حركة اضافية لفرق الاستجابة والرصد، والتقصي بالمحليات، وتوفير ميزانية ولائية بالاضافة للدعم الاتحادي لمجابهة تطورات الجائحة بالولاية.

من جانبه أكد دكتور نورالدين الامين مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية، أن هنالك تزايد مستمر لحالات الاصابة بكورونا بجميع محليات الولاية، وناشد المواطنين بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية للوقاية من الوباء والحد من انتشاره، مشيرا إلى أن الموجة الرابعة جاءت بنسبة عالية مقارنة مع الموجات السابقة، وقال إن الاجتماع خرج بجملة من التوصيات التي تدعم جهود الولاية لمجابهة انتشار الجائحة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا