السودان الان السودان عاجل

الحرية والتغيير: نرفض حل الحكومة السودانية من أي جهة كانت

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أعلن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير (الائتلاف الحاكم) بالسودان، السبت، رفضهم حل الحكومة الانتقالية بقيادة عبد الله حمدوك من أي جهة كانت.

وقال القيادي بالائتلاف ياسر عرمان، في مؤتمر صحفي بمقر وكالة الأنباء الرسمية، وفق وكالة الأناضول: “الحكومة لن تحل بأي أمر من أي جهة كانت، وستستمر في أعمالها”.

وفي وقت سابق السبت، قال حاكم دارفور مني أركو مناوي، في تصريح للأناضول، إن رئيسي مجلسي السيادة عبد الفتاح البرهان، والوزراء عبد الله حمدوك، توافقا على حل المجلسين. دون تفاصيل أكثر بشأن الخطوات القادمة.

لكن مجلس الوزراء نفى، في بيان، موافقة حمدوك على حل الحكومة في ظل تصاعد التوترات السياسية في البلاد.

وخلال المؤتمر الصحفي، اعتبر عرمان الاعتداء على وكالة أنباء السودان، ومحاولة منع قيام المؤتمر الصحفي، أمرا “غير مقبول ويخالف الوثيقة الدستورية وحرية التعبير”.

وأعلن المدير العام لوكالة الأنباء السودانية محمد عبد الحميد، إلغاء المؤتمر الصحفي للمجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير (الائتلاف الحاكم)، السبت، إثر اقتحام مجموعة مكونة من 150 شخصا مقر الوكالة، قبل أن يتم عقد المؤتمر في وقت لاحق.

وقال عرمان إن “الأزمة الحالية مصطنعة، وهي في شكل انقلاب زاحف، ويجب أن تحل الأزمة ليس لمصلحة أفراد أو أحزاب، وإنما لمصلحة الشعب السوداني”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز